زوزو شكيب
زوزو شكيب


تريند زمان

سر خوف «زوزو شكيب» من العائلة المالكة

مايسة أحمد

الجمعة، 04 نوفمبر 2022 - 11:05 م

الفنانة الراحلة زوزو شكيب من أشهر الفنانات اللاتي أتقن دور الشريرة في مختلف الأعمال الفنية، لكن لا يعرف الكثيرون أنها إستطاعت دخول القصر الملك فاروق ليكون لها دور فعال مع العائلة المالكة، وذلك عن طريق صديقها وزميلها سليمان بك نجيب، وذلك لإتقانها 5 لغات؟

فمن خلال دفتر حكايات زوزو التي اسمها الحقيقي زينب شكيب، كان لها حكاية مع الملكة نازلي أم الملك فاروق، والتي اختارتها لتكون إحدى وصيفاتها، وكانت زوزو تعتذر عن القيام بأفلام كثيرة بسبب عملها وإنشغالها في القصر، وقيل أن من أسباب رفضها بعض الأعمال كان لخوفها من غضب العائلة المالكة.

اقرأ أيضًا| في ذكرى ميلادها ... الموت خطف زوزو شكيب قبل مشاهدة دورها بهذا الفيلم 

وبسبب اتقانها لخمس لغات، قامت بتعليم أميرات الأسرة تلك اللغات، وهي الإيطالية والألمانية والفارسية، بجانب علمهم بالإنجليزية والفرنسية، ومع ذلك كانت زوزو ضعيفة في العربية، مما جعلها تقرأ معانى القرآن الكريم بالفرنسية.

زوزو تنتمي لأسرة ثرية من أصول شركسية، فكان والدها ضابطاً شرطياً وتحديدا مأمور قسم عابدين، وجدها كان ضابطاً في جيش الخديوي إسماعيل، وخالها هو إسماعيل صدقي باشا.
ورفضت زوزو فكرة إنجاب أطفال، وعللت ذلك بقولها: “أرفض إنجاب أطفال لأني رقيقة القلب جدا، ولا أطيق رؤية كلبي مريضا، فإذا أصابه أى شيء أطوف به على عيادات الدكاترة البيطريين وأنا أبكي، فما بالك إذا كان المريض هو ابني”، وهو ما فوجىء به الجمهور لأنها إشتهرت فنيا بالقوة والشر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة