المحطات النووية
المحطات النووية


المحطات النووية تعلن عن وظائف شاغرة لتلك التخصصات

محمد محمود

السبت، 05 نوفمبر 2022 - 02:39 ص


 أعلنت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء عن وظائف شاغرة  لمختلف التخصصات الهندسية والعلمية للعمل بمشروع مصر القومي لانشاء محطة الضبعة النووية. 

 واوضحت الهيئة انه طبقا لإعلان رقم (1) لسنة 2022 – لاستكمال هيكلها التنظيمي من مختلف الكوادر البشرية المصرية والتي ستسهم في تنفيذ أنشطة المشروع المختلفة وتعزز توطين تكنولوجيا المحطات النووية، كما ستكون أحد الخطوات التنفيذية لاختيار الأطقم المصرية لتشغيل وصيانة الوحدات النووية.

يأتي هذا الإعلان ليؤكد استمرار الدولة المصرية في تحقيق نهضتها وليعبر عن ملامح الجمهورية الجديدة وليكون أحد بشائر الخير وبريق الأمل لشعب مصر العظيم نحو استمرار تنفيذ المشروعات القومية على كافة الأصعدة وفي مختلف المحافظات.

 

اقرا ايضا| هيئة الرقابة النووية تمنح إذن إنشاء الوحدة الثانية لمحطة الضبعة


واشارت الهيئة إلي ان التخصصات المطلوبة جاءت كالاتي:


أولا مجموعة الوظائف الهندسية
1-الدرجة الاولي
مجموعة أ
مطلوب مدير إدارة التشغيل للمعدات الكهربائية يكون حاصل على بكالوريوس هندسة او ما يعادله
مجموعة ب
مطلوب مدير إدارة أجهزة القياس والتحكم يكون حاصل على بكالوريوس هندسة تخصص علوم الحاسب او أجهزة قياس وتحكم او اتصالات او ما يعادله.

مجموعة ج

- مطلوب مدير إدارة الصيانة والإصلاح لأنظمة التهوية والتكييف يكون حاصل على بكالوريوس هندسة تخصص ميكانيكا او كهرباء او ما يعادله.

- مطلوب مدير إدارة بدء التشغيل لأنظمة التهوية والتكيف يكون حاصل على بكالوريوس هندسة تخصص ميكانيكا او كهرباء او ما يعادله.

- مطلوب مدير إدارة التشغيل لأنظمة التهوية والتكيف يكون حاصل على بكالوريوس هندسة تخصص ميكانيكا او كهرباء او ما يعادله.

- مطلوب مدير إدارة التشغيل للأنظمة المساعدة لأنظمة التهوية والتكيف يكون حاصل على بكالوريوس هندسة تخصص ميكانيكا او كهرباء او ما يعادله.

- مطلوب مدير إدارة الصيانة للأنظمة المساعدة يكون حاصل على بكالوريوس هندسة تخصص ميكانيكا او كهرباء او ما يعادله.

واشارت الهيئة في اعلانها إلى انه يفضل للمتقدمين لوظائف المجموعة ج أن يكون لهم خبرة بأعمال التشغيل والصيانة في محطات الكهرباء وفقا لطبيعة الوظيفة.

مجموعة د

مطلوب مدير إدارة التدريب العام    يكون حاصل على بكالوريوس هنسة نووية او كهرباء او ما يعادله.

مجموعة هه

- مطلوب مدير إدارة تدريب أطقم الصيانة والإصلاح يكون حاصل على بكالوريوس هندسة تخصص نووية او كهرباء أو ميكانيكا او ما يعادله ويفضل للمتقدم يكون له خبره عملية في محطات الكهرباء وفقا لطبيعة الوظيفة. 

- مطلوب عدد 8 مشغل المفاعل أول يكون حاصل على بكالوريوس هندسة تخصص نووية او كهرباء أو ميكانيكا او ما يعادله ويفضل للمتقدم أن يكون له خبرة بإعمال التشغيل في محطات الكهرباء وفقا لطبيعة الوظيفة. 

- مطلوب عدد 4 مهندس دعم فني لمفاعلات أول يكون حاصل على بكالوريوس هندسة تخصص نووية او كهرباء أو ميكانيكا او ما يعادله ويفضل للمتقدم يكون له خبرة عملية في محطات الكهرباء وفقا لطبيعة الوظيفة. 

- مطلوب مدير إدارة التراخيص يكون حاصل على بكالوريوس هندسة تخصص نووية او كهرباء أو ميكانيكا او ما يعادل.

مجموعة و

مطلوب عدد 4 مهندس برامج الصيانة والإصلاح للمفاعل أول يكون حاصل على بكالوريوس هندسة تخصص نووية او كهرباء أو ميكانيكا او أجهزة قياس وتحكم او ما يعادله ويفضل للمتقدم أن يكون له خبرة عملية في محطات الكهرباء وفقا لطبيعة العمل.

 

وأضافت الهيئة انه يشترط للقبول بوظائف الدرجة الاولي ما يلي:


- القيد بنقابة المهندسين
- خبرة لا تقل عن 10 سنوات في المجالات الهندسية المتعلقة بالوظيفة.
-قضاء مدة زمنية لا تقل عن 4 سنوات في الدرجة الوظيفية الأدنى مباشرة إذا كان المتقدم من العاملين بالجهاز الإداري للدولة او الوظيفة المعادلة للدرجة الوظيفية الأدنى إذا كان المتقدم ممن يشغل وظيفة بأحد الكادرات الخاصة.
- إجادة اللغة الانجليزية. 
- اجتياز الاختبارات المقررة لشغل الوظيفة. 
- القدرة على القيادة والتوجيه ووضع الخطط ومتابعة تنفيذها. 

2- الدرجة الثانية:

مجموعة أ

- مطلوب رئيس قسم اللحام يكون حاصل على بكالوريوس هندسة تخصص نووية او كهرباء أو ميكانيكا او ما يعادله ويفضل للمتقدم يكون له خبرة عملية بأعمال الفحص والتفتيش. 

- مطلوب عدد 30 مشغل التربية ثان يكون حاصل على بكالوريوس هندسة تخصص نووية او كهرباء أو ميكانيكا او ما يعادله ويفضل للتمقدم يكون له خبرة بإعمال التشغيل والصيانة وأن يكون له خبرة عملية ايضا في مواقع (صالة) التوربينات في محطات الكهرباء وفقا لطبيعة الوظيفة. 

- مطلوب عدد 5 مهندس عمليات تشغيل للأنظمة المساعد ثان يكون حاصل على بكالوريوس هندسة تخصص نووية او كهرباء أو ميكانيكا او ما يعادله ويفضل للمتقدم أن يكون له خبرة بإعمال التشغيل والصيانة في محطات الكهرباء وفقا لطبيعة الوظيفة. 

- مطلوب عدد 7  رئيس وردية تشغيل الأنظمة المساعدة يكون حاصل على بكالوريوس هندسة تخصص نووية او كهرباء أو ميكانيكا او ما يعادله ويفضل للمتقدم أن يكون له خبرة بإعمال التشغيل والصيانة في محطات الكهرباء وفقا لطبيعة الوظيفة. 

- مطلوب عدد 5 مهندس الاشراف الفني للأنظمة المساعدة ثان يكون حاصل على بكالوريوس هندسة تخصص نووية او كهرباء أو ميكانيكا او ما يعادل ويفضل للمتقدم أن يكون له خبرة عملية في محطات الكهرباء وفقا لطبيعة الوظيفة. 

- مطلوب عدد 7 مهندس شئون فنية ثان يكون حاصل على بكالوريوس هندسة تخصص نووية او كهرباء أو ميكانيكا او ما يعادل ويفض أن يكون له خبرة في أعمال الفحص والتفتيش للحمامات و الوصلات الميكانيكية و الكهربائية. 

- مطلوب عدد 6 مهندس بدء التشغيل لأنظمة التهوية والتكييف ثان يكون حاصل على بكالوريوس هندسة تخصص نووية او كهرباء أو ميكانيكا او ما يعادل. 

- مطلوب عدد 4 مهندس صيانة وإصلاح آلات الرفع ثان يكون حاصل على بكالوريوس هندسة تخصص نووية او كهرباء أو ميكانيكا او ما يعادل. 

- مطلوب عدد 9 مهندس التشغيل لأنظمة التهوية  التكيف ثان يكون حاصل على بكالوريوس هندسة تخصص نووية او كهرباء أو ميكانيكا او ما يعادله. 

- مطلوب مهندس للعمل رئيس قسم صيانة وإصلاح آلات الرفع يكون حاصل على بكالوريوس هندسة تخصص نووية او كهرباء أو ميكانيكا او ما يعادله. 

- مطلوب عدد 6 مهندس الانظمة المساعدة ثان يكون حاصل على بكالوريوس هندسة تخصص نووية او كهرباء أو ميكانيكا او ما يعادله. 


مجموعة ب

-مطلوب عدد 6 مهندس وقاية كهربائية وتحكم ثان يكون حاصل على بكالوريوس هندسة تخصص كهرباء أو ما يعادل ويفضل من له خبرة عملية متعلقة بالمجال الكهروتقني وأجهزة القياس والتحكم في محطات الكهرباء وفقا لطبيعة العمل. 

- مطلوب عدد 8 مهندس تشغيل أجهزة القياس والتحكم ثان يكون حاصل على بكالوريوس هندسة تخصص كهرباء أو ما يعادل ويفضل من له خبرة عملية متعلقة بالمجال الكهروتقني وأجهزة القياس والتحكم في محطات الكهرباء وفقا لطبيعة العمل. 

- مطلوب عدد 10 مهندس تشغيل معدات كهربائية ثان يكون حاصل على بكالوريوس هندسة تخصص كهرباء أو ما يعادل ويفضل من له خبرة في التخطيط ومتابعة التشغيل والصيانة في محطات الكهرباء وفقا لطبيعة الوظيفة. 


- مطلوب عدد 3 مهندس تخطيط  هندسة كهربائية ثان يكون حاصل على بكالوريوس هندسة تخصص كهرباء أو ما يعادل ويفضل من له خبرة عملية في محطات الكهرباء وفقا لطبيعة الوظيفة. 


- مطلوب عدد 2 مهندس تخطيط لأجهزة القياس والتحكم ثان. 

مجموعة ج

مطلوب عدد 19 مهندس تشغيل المفاعل ثان يكون حاصل على بكالوريوس هندسة تخصص نووية أو ميكانيكا أو كهرباء ما يعادل ويفضل من له خبرة عملية بأعمال التشغيل والصيانة في محطات الكهرباء وفقا لطبيعة الوظيفة. 

- مطلوب عدد 20 مهندس للعمل رئيس وردية تشغيل المفاعل يكون حاصل على بكالوريوس هندسة تخصص نووية أو ميكانيكا أو كهرباء ما يعادل ويفضل من له خبرة عملية بأعمال الجودة والفحص والتفتيش يفضل الحصول على شهادة مهندس جودة او الحصول على شهادة مراجع داخلي cla certification. 

- مطلوب عدد 7 مدرب الصيانة والإصلاح ثان مطلوب عدد 19 مهندس تشغيل المفاعل ثان يكون حاصل على بكالوريوس هندسة تخصص نووية أو ميكانيكا أو كهرباء ما يعادله.

- مطلوب عدد 4 مهندس بدء تشغيل المفاعل ثان يكون حاصل على بكالوريوس هندسة تخصص نووية أو ميكانيكا أو كهرباء ما يعادله.

- مطلوب عدد 4 مهندس الموثوقية والأمان النووي ثان  يكون حاصل على بكالوريوس هندسة تخصص نووية أو ميكانيكا أو كهرباء ما يعادله.

- مطلوب عدد 9 مهندس مشغل أنظمة مبنى المفاعل ثان.

مجموعة د

- مطلوب عدد 5 مهند للعمل كموجه تدريب ثان يكون حاصل علي بكالوريوس هندسة نووية او كهرباء أو ما يعادله.

- - مطلوب عدد 3 مهندس تدريب ثان يكون حاصل علي بكالوريوس هندسة نووية او كهرباء أو ما يعادله.

مجموعة ه
- مطلوب عدد 3 مهندس صيانة وإصلاح يكون حاصل علي بكالوريوس هندسة تخصص مدني ويفضل إجادة استخدامات التطبيقات والبرامج المتنوعة ويفضل أن يكون لديه خبرة في إدارة المشروعات. 

مجموعة و

- مطلوب عدد 4 مهندس يكون حاصل علي بكالوريوس هندسة تخصص حاسبات او اتصالات او إلكترونيات او ما يعادله. 

مجموعة ز 
- مطلوب عدد 3 مهندس للعمل مهندس تجهيزات الطوارئ ثان يكون حاصل علي بكالوريوس هندسة او ما يعادله. 

وأوضحت الهيئة في اعلانها أنه يشترط للمتقدمين لوظائف الدرجة الثانية الهندسية أن يتوفر فيهم الشروط التالية: 


- القيد بنقابة المهندسين 
- خبرة لا تقل عن 6 سنوات في المجالات الهندسية المتعلقة بعمل الوظيفة. 
- قضاء مدة بينية لا تقل عن 6 سنوات في الدرجة الوظيفية الأدنى مباشرة اذا كان المتقدم من العاملين بالنظام الإداري للدولة او الوظيفة المعادلة للدرجة الوظيفية الأدنى اذل كان المتقدم ممن يشغل وظيفة بأحد الكادرات الخاصة. 
- ايجادة اللغة الانجليزية والحاسب الآلي. 
- اجتياز الاختبارات المقررة لشغل الوظيفة.

-الدرجة الثالثة:

مجموعة أ
مطلوب عدد 8 مهندس صيانة وإصلاح الأنظمة الكيميائية ثالث يكون حاصل علي بكالوريوس هندسة تخصص نووية او كمياء أو ميكانيكا أو كهرباء أو ما يعادله.

- مطلوب عدد 10 مهندس بدء تشغيل للأنظمة الكيميائية ثالث يكون حاصل علي بكالوريوس هندسة تخصص نووية او كمياء أو ميكانيكا أو كهرباء أو ما يعادله.

- مطلوب عدد 6 مهندس برامج صيانة وإصلاح الأنظمة الكيميائية ثالث يكون حاصل علي بكالوريوس هندسة تخصص نووية او كمياء أو ميكانيكا أو كهرباء أو ما يعادله.

- مطلوب عدد 7 مهندس تشغيل أنظمة معالجة المياه الخاصة ثالث يكون حاصل علي بكالوريوس هندسة تخصص نووية او كمياء أو ميكانيكا أو كهرباء أو ما يعادله.

مجموعة ب

- مطلوب عدد 4 مهندس تشغيل المفاعل وإدارة الوقود النووي ثالث يكون حاصل علي بكالوريوس هندسة تخصص نووية أو ما يعادله.

- مطلوب عدد 8 مهندس السلامة من الإشعاع ثالث يكون حاصل علي بكالوريوس هندسة تخصص نووية أو ما يعادله.

- مطلوب عدد 4 مهندس الحسابات و القياسات النيوترونية ثالث يكون حاصل علي بكالوريوس هندسة تخصص نووية أو ما يعادله.

- مطلوب عدد 3 مهندس للعمل مفتش الحماية الفنية ثالث يكون حاصل علي بكالوريوس هندسة تخصص نووية أو ما يعادله.

-مطلوب عدد 4 مهندس سلامة الوقود النووي ثالث يكون حاصل علي بكالوريوس هندسة تخصص نووية أو ما يعادله.

- مطلوب عدد 4 مهندس الدعم الفني لأجهزة قياس قلب المفاعل ثالث يكون حاصل علي بكالوريوس هندسة تخصص نووية أو ما يعادله ويفضل من له خبرة عملية متعلقة بالمجال الكهروتقني وأجهزة القياس والتحكم في محطات الكهرباء وفقا لطبيعة الوظيفة.

- مطلوب عدد 5  مهندس جودة الدائرة الابتدائية للمحطة ثالث يكون حاصل علي بكالوريوس هندسة تخصص نووية أو ما يعادله ويفضل من له خبرة عملية متعلقة بأعمال الجودة والفحص والتفتيش ويفضل الحصول على شهادة مهندس جودة او الحصول على شهادة مراجع داخلي.

مجموعة ج

- مطلوب عدد 5 مهندس قواطع آلية ثالث يكون حاصل علي بكالوريوس هندسة تخصص كهرباء أو ما يعادله ويفضل من له خبرة عملية بالمجال الكهروتقني في محطات الكهرباء وفقا لطبيعة الوظيفة. 

- مطلوب عدد 2 مهندس برمجيات شئون فنية ثالث يكون حاصل علي بكالوريوس هندسة تخصص كهرباء أو ما يعادله. 

- مطلوب عدد 3  مهندس أجهزة ثالث يكون حاصل علي بكالوريوس هندسة تخصص كهرباء أو ما يعادله. 

- مطلوب عدد 4 مهندس لأنظمة الاتصالات التشغيلية يكون حاصل علي بكالوريوس هندسة تخصص كهرباء أو ما يعادله. 

- مطلوب عدد 5 مهندس وقاية كهربائية وتحكم للمساعدة ثالث يكون حاصل علي بكالوريوس هندسة تخصص كهرباء أو ما يعادله. 
- مطلوب عدد 10 مهندس قواطع كهربائية ثالث يكون حاصل علي بكالوريوس هندسة تخصص كهرباء أو ما يعادله. 

- مطلوب عدد 2 مهندس أجهزة القياس والتحكم للوحدة العليا للمفاعل ثالث يكون حاصل علي بكالوريوس هندسة تخصص كهرباء أو ما يعادله. 

- مطلوب عدد 3 مهندس معاير أنظمة الإشعاعات المؤينة ثالث يكون حاصل علي بكالوريوس هندسة تخصص كهرباء أو ما يعادله. 

مجموعة د

- مطلوب عدد 3 مهندس صيانة معدات حماية البيئة ثالث يكون حاصل علي بكالوريوس هندسة تخصص نووية أو كهرباء أو ما يعادله. 

مجموعة ه 

- مطلوب عدد 17 مهندس تشغيل لأجهزة القياس والتحكم ثالث يكون حاصل علي بكالوريوس هندسة تخصص كهرباء أو حسابات ما يعادله ويفضل من له خبرة عملية متعلقة بالمجال الكهروتقني وأجهزة القياس والتحكم في محطات الكهرباء وفقا لطبيعة الوظيفة. 

- مطلوب عدد 11 مهندس أنظمة التحكم الآلي عن بعد ثالث يكون حاصل علي بكالوريوس هندسة تخصص كهرباء أو حسابات ما يعادله ويفضل من له خبرة عملية متعلقة بالمجال الكهروتقني وأجهزة القياس والتحكم في محطات الكهرباء وفقا لطبيعة الوظيفة.

مجموعة و

- مطلوب عدد 8 مهندس الموثيقية والأمان النووي ثالث يكون حاصل علي بكالوريوس هندسة تخصص نووية أو كهرباء أو ميكانيكا أو ما يعادله.

- مطلوب عدد 7 مهندس للعمل مفتش أمان التشغيل ثالث يكون حاصل علي بكالوريوس هندسة تخصص نووية أو كهرباء أو ميكانيكا أو ما يعادله.

- مطلوب عدد 8 مهندس للعمل كمدرب صيانة وإصلاح ثالث يكون حاصل علي بكالوريوس هندسة تخصص نووية أو كهرباء أو ميكانيكا أو ما يعادله.

- مطلوب عدد 18 مهندس للعمل  مدرب تشغيل ثالث يكون حاصل علي بكالوريوس هندسة تخصص نووية أو كهرباء أو ميكانيكا أو ما يعادله.

- مطلوب عدد 8 مهندس تشغيل للمفاعل ثالث يكون حاصل علي بكالوريوس هندسة تخصص نووية أو كهرباء أو ميكانيكا أو ما يعادله ويفضل من له خبرة بإعمال التشغيل في محطات الكهرباء وفقا لطبيعة العمل.

- مطلوب عدد 9 مهندس مشغل أنظمة مبنى المفاعل ثالث يكون حاصل علي بكالوريوس هندسة تخصص نووية أو كهرباء أو ميكانيكا أو ما يعادله ويفضل من له خبرة بإعمال التشغيل في محطات الكهرباء وفقا لطبيعة العمل.

مجموعة ز

- مطلوب عدد 4 مهندس تخطيط لأجهزة القياس والتحكم ثالث يكون حاصل علي بكالوريوس هندسة تخصص حاسبات او حاسبات ومعلومات أو ما يعادله.

مجموعة ح

- مطلوب 3 مهندس تخطيط ومتابعة ثالث يكون حاصل علي بكالوريوس هندسة تخصص كهرباء أو ميكانيكا أو ما يعادله.

- مطلوب عدد 6 مهندس بدء التشغيل لأنظمة التهوية والتكييف ثالث يكون حاصل علي بكالوريوس هندسة تخصص كهرباء أو ميكانيكا أو ما يعادله.

- مطلوب عدد 5 مهندس للعمل مفتش الحماية من الحرائق ثالث يكون حاصل علي بكالوريوس هندسة تخصص كهرباء أو ميكانيكا أو ما يعادله.

- مطلوب عدد 14 مهندس مشغل وحدات التهوية ثالث يكون حاصل علي بكالوريوس هندسة تخصص كهرباء أو ميكانيكا أو ما يعادله.

- مطلوب عدد 7 مهندس صيانة وإصلاح آلات الرفع ثالث يكون حاصل علي بكالوريوس هندسة تخصص كهرباء أو ميكانيكا أو ما يعادله.

- مطلوب عدد 11 مهندس جودة كهربائية ثالث يكون حاصل علي بكالوريوس هندسة تخصص كهرباء أو ميكانيكا أو ما يعادله ويفضل من له خبرة عملية بإعمال الجودة والفحص والتفتيش ويفضل الحصول على شهادة مهندس C0E certification أو الحصول على شهادة مراجع داخلي.

- مطلوب عدد 5 مهندس صيانة وإصلاح ثابت يكون حاصل علي بكالوريوس هندسة تخصص كهرباء أو ميكانيكا أو ما يعادله ويفضل من له خبرة في أعمال الفحص  التفتيش للحامات و الوصلات الميكانيكية و الكهربائية.

- مطلوب عدد 11 مهندس صيانة التربينة ثالث يكون حاصل علي بكالوريوس هندسة تخصص كهرباء أو ميكانيكا أو ما يعادله ويفضل من له خبرة بإعمال التشغيل و الصيانة في محطات الكهرباء وفقا لطبيعة الوظيفة.

مجموعة ط

- مطلوب عدد 9 مهندس كمياء تحليلية ثالث يكون حاصل علي بكالوريوس هندسة تخصص نووية أو كمياء أو ما يعادله ويفضل من له خبرة بالتشغيل والصيانة المتعلقة بالأنظمة الكيميائية في محطات الكهرباء وفقا لطبيعة العمل.

- مطلوب عدد 6 مهندس كمياء تحليلية للسوائل ثالث يكون حاصل علي بكالوريوس هندسة تخصص نووية أو كمياء أو ما يعادله ويفضل من له خبرة بالتشغيل والصيانة المتعلقة بالأنظمة الكيميائية في محطات الكهرباء وفقا لطبيعة العمل.

مجموعة ي

- مطلوب عدد 7 مهندس جودة الدائرة الثانوية بالمحطة ثالث يكون حاصل علي بكالوريوس هندسة تخصص ميكانيكا أو ما يعادله.

مجموعة ك

- مطلوب عدد 4 مهندس أمن المعلومات ثالث يكون حاصل علي بكالوريوس هندسة تخصص حاسبات أو اتصالات او الكتوونيات أو ما يعادله.

مجموعة ل

مطلوب عدد 2 مهند جودة الاعمال الميدانية ثالث يكون حاصل علي بكالوريوس هندسة تخصص مدني أو ما يعادله ويفضل إجادة استخدام التطبيقات وتوافر خبرة عملية في إدارة المشروعات وأعمال الجودة والفحص وحاصل علي شهادة جودة ونراجع داخلي.

وأضافت الهيئة انه يشترط على المتقدمين لوظائف الدرجة الثالثة  الهندسية توافر ما يلي :
 - القيد بنقابة المهندسين
- إجادة اللغة الانجليزية والحاسب الآلي
 - اجتياز الاختبارات المقررة لشغل الوظيفة. 

ثانيا وظائف لخريجي الهندسة والعلوم:

- الدرجة الأولى
-مطلوب مدير إدارة الموثيقية والأمان النووي يكون حاصل علي بكالوريوس هندسة نووية او كهرباء أو بكالوريوس علوم تخصص كمياء او فزياء.

- مطلوب مدير إدارة حماية البيئة يكون حاصل علي بكالوريوس هندسة نووية أو بكالوريوس علوم تخصص كمياء أو فزياء أو ما يعادله

- مطلوب مدير إدارة منهجيات التدريب يكون حاصل علي بكالوريوس هندسة تخصص نووية أو كهرباء أو بكالوريوس علوم تخصص رياضيات أو فيزياء أو ما يعادله.

- مطلوب مدير إدارة السلامة من الإشعاع يكون حاصل علي بكالوريوس علوم تخصص كمياء أو فزياء أو بكالوريوس هندسة تخصص نووية أو ما يعادله.

وأكدت الهيئة انه يشترط لجميع وظائف الدرجة الأولى الخاصة بالهندسة والعلوم الشروط التالية:

- القيد بالنقابة
- خبرة لا تقل عن 10 سنوات في الدرجة الوظيفية الأدنى مباشرة إذا كان المتقدم من العاملين بالجهاز الإداري للدولة او الوظيفة المعادلة للدرجة الوظيفية الأدنى إذا كان المتقدم ممن يشغل وظيفة بأحد الكادرات الخاصة.

-إجادة اللغة الانجليزية والحاسب الآلي.

- اجتياز الاختبارات المقررة لشغل الوظيفة. 

- القدرة على القيادة والتوجيه ووضع الخطط ومتابعة تنفيذها.

ثالثا وظائف العلوم :

الدرجة الاولي
- مطلوب مدير إدارة خدمات إزالة التلوث الاشعاعي يكون حاصل علي بكالوريوس علوم تخصص كمياء أو فزياء. 

ويشترط لجميع وظائف الدرجة الأولى لوظائف العلوم الشروط التالية:


- القيد بالنقابة. 

- خبرة لا تقل عن 10 سنوات فى المجالات المتعلقة بعمل الوظيفة. 

قضاء مدة بينية لا تقل عن 4 سنوات في الدرجة الوظيفية الأدنى مباشرة إذا كان المتقدم من العاملين بالجهاز الإداري للدولة او الوظيفة المعادلة للدرجة الوظيفية الأدنى إذا كان المتقدم ممن يشغل وظيفة بأحد الكادرات الخاصة.

-إجادة اللغة الانجليزية والحاسب الآلي.

- اجتياز الاختبارات المقررة لشغل الوظيفة. 

- القدرة على القيادة والتوجيه ووضع الخطط ومتابعة تنفيذها.

الدرجة الثانية

- مطلوب عدد 2 موجه تدريب ثان يكون حاصل علي بكالوريوس علوم تخصص رياضيات او فزياء أو ما يعادله.

ويشترط لجميع وظائف الدرجة الثانية لوظائف العلوم توافر الشروط التالية:

 - القيد بالنقابة
- خبرة لا تقل عن 6 سنوات في الدرجة الوظيفية الأدنى مباشرة إذا كان المتقدم من العاملين بالجهاز الإداري للدولة او الوظيفة المعادلة للدرجة الوظيفية الأدنى إذا كان المتقدم ممن يشغل وظيفة بأحد الكادرات الخاصة.

-إجادة اللغة الانجليزية والحاسب الآلي.

- اجتياز الاختبارات المقررة لشغل الوظيفة. 

الدرجة الثالثة

- مطلوب عدد 4 أخصائي فيزياء ثالث يكون حاصل علي بكالوريوس كمياء وفيزياء.

- مطلوب عدد 4 أخصائي قياس طيفي ثالث يكون حاصل علي بكالوريوس كمياء وفيزياء.

- مطلوب عدد 4 أخصائي مراقبة الجرعات الاشعاعية للافراد ثالث يكون حاصل علي بكالوريوس كمياء وفيزياء.

ويشترط لجميع وظائف الدرجة الثالثة بمجموعة وظائف العلوم توافر الشروط التالية:

-  القيد بالنقابة. 

-إجادة اللغة الانجليزية والحاسب الآلي.

- اجتياز الاختبارات المقررة لشغل الوظيفة.

شروط التقديم للمسابقة 

وقالت الهيئة انه يشترط الا يزيد سن المتقدم للوظائف عن 35 سنة لوظائف الدرجة الاولي و30 سنة لوظائف الدرجة الثانية ولا يزيد عن 25  سنة للدرجة الثالثة

- تقدير تراكمي جيد على الاقل
- قبول العمل بالضبعة او القاهرة
- اجتياز الاختبارات طبقا للقواعد المحددة. 

طريقة التقديم
وأوضحت الهيئة ان المستوفين للشروط يمكنهم التقدم في الفترة من 19 نوفمبر وحتي 25 نوفمبر وذلك لوظائف الدرجة الثالثة.
ومن 26 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر لوظائف الدرجة الثانية
ومن 3 ديسمبر وحتى 9 ديسمبر لوظائف الدرجة الاولي
ومن 10 ديسمبر وحتى 18 ديسمبر تكون فترة سماح للمتخلفين عن المواعيد المحددة
واشارت الهيئة ان التقديم يكون عبر الموقع الإلكتروني للهيئة من خلال الرابط التالي: www.nppa.gov.eg

المستندات المطلوبة:

- المؤهل الدراسي مرفق به بيان درجات. 
- شهادة الميلاد الرقم القومي. 
- شهادة تأدية الخدمة العسكرية للذكور وشهادة الخدمة العامة للاناث. 
- شهادة عضوية النقابة
- بطاقة الرقم القومي سارية. 
- صورة فوتوغرافية حديثة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة