تعبيرية
تعبيرية


إنشاء مركز بحث مخصصًا لاكتشاف كائنات فضائية

ناريمان محمد

السبت، 05 نوفمبر 2022 - 03:08 م

قال العلماء إن الأرض بحاجة إلى الاستعداد لمواجهة غريبة الآن قبل فوات الأوان.

يريد مجموعة من العلماء في جامعة سانت أندروز في اسكتلندا وضع خطة لما يجب القيام به إذا واجهنا كائنات فضائية على الأرض.

اقرأ أيضا| السلطات الصينية تواصل البحث عن حطام الصاروخ الجامح.. وناسا: مخاطر غير ضرورية


بمساعدة خبراء من جميع أنحاء العالم، سيقومون بتجميع بروتوكولات ومعاهدات قوية، بالإضافة إلى تقييم أي دليل على الحضارات الذكية. ستجري أعمالهم التحضيرية في مركز أبحاث جديد في الجامعة، مخصص للبحث عن ذكاء خارج كوكب الأرض (SETI).

قال الدكتور جون إليوت، عالم الكمبيوتر ومنسق مركز SETI لما بعد الكشف: "الخيال العلمي مليء باستكشافات التأثير على المجتمع البشري بعد اكتشاف الحياة أو الذكاء، وحتى مواجهاتها في مكان آخر". متابعًا: "لكننا بحاجة إلى تجاوز التفكير في التأثير على الإنسانية.

وأضاف: "نحن بحاجة إلى تنسيق معرفة خبرائنا، ليس فقط لتقييم الأدلة، ولكن أيضا للنظر في الاستجابة الاجتماعية البشرية مع تقدم فهمنا وما نعرفه وما لا نعرفه يتم توصيله، وحان الوقت للقيام بذلك الآن.

ذكر أن مسح الإشارات ذات الأصل المفترض خارج الأرض لهياكل اللغة وإرفاق المعنى هي عملية معقدة وتستغرق وقتا طويلا سيتم خلالها تطوير معرفتنا في العديد من الخطوات ونحن نتعلم "خارج الأرض".

تشعر المجموعة أنه تم إيلاء اهتمام محدود للعواقب على المجتمع إذا تم اكتشاف معلومات استخباراتية غريبة. في حين أن الأمم المتحدة لديها عمليات وكيانات أنشئت لخطر تأثير الكويكبات على الأرض.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة