التضامن الاجتماعي
التضامن الاجتماعي


تعرف على مجهودات وزارة التضامن الاجتماعي خلال أسبوع | فيديو

أسماء السروجي- أمنية فرحات

السبت، 05 نوفمبر 2022 - 07:10 م

تستعرض وزارة التضامن الاجتماعي الأنشطة والأحداث، التي قامت بها السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وكذلك قطاعات الوزارة المختلفة خلال الفترة من ٢٨ أكتوبر إلي ٤ نوفمبر، حيث نستعرض أبرزها في التقرير التالي الذي نشرته الصفحة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي علي موقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك" من خلال مقطع فيديو يرصد أبرز تلك الأنشطة التي جاءت كالتالي:

السبت ٢٩ أكتوبر

- نشاط مكثف لوحدات  التضامن الاجتماعي بالجامعات ليشهد الطلاب ورش عمل حرفية حول زراعة الأسطح وتوعية بيئية لطلاب جامعة المنصورة بحضور 2000 طالب.

- التضامن الاجتماعي تطلق تقريرًا يرصد تدخلات الحماية الاجتماعية للوزارة خلال الفترة من 2014-2022.

 

الأحد ٣٠ أكتوبر

 

- البرنامج القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية "مودة" يستكمل تدريباته للمخطوبين في أربع محافظات بحضور 528 متدربا، وينفد الورشة التدريبية الثالثة لأعضاء هيئة التدريس بالمعاهد العليا والمتوسطة بالدلتا.

- ويختتم فاعليات المعسكر التنشيطي لمدربي مودة الشباب ضمن مبادرة تفعيل تدريبات مودة بالهيئات الشبابية بمدينة برج العرب.

- في إطار الاهتمام بالتدريب الفني والحرفي، المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية ينظم لقاء حواريًا حول "التدريب والتعليم الفني كأحد مداخل التمكين الاقتصادي ومواجهة الهجرة غير الشرعية" بحضور نخبة من الخبراء والأكاديميين.

- وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي يدشنان برامج توعوية عن أضرار المخدرات داخل الجامعات الأهلية والخاصة لحماية الطلاب من براثن الإدمان.

 

الاثنين ٣١ أكتوبر

 

- بتشريف فخامة السيد رئيس الجمهورية وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد افتتاح مركز التحكم المركزي للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة بالمقطم.

- التضامن الاجتماعي تكثف حملة دفع المصروفات المدرسية لغير القادرين بالإسماعيلية وتوزع شنط مدرسية متضمنة الأدوات على الطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة بمدارس التربية الفكرية ومدارس المكفوفين بقنا.

 

الثلاثاء ١ نوفمبر

 

- وزيرة التضامن الاجتماعي تشارك في مؤتمر منظمة الهجرة الدولية والاتحاد الدولي للصليب الأحمر حول "تعزيز الحوار حول العمل المناخي"، بهدف رصد الهجرة البيئية والاستعداد والاستجابة للطوارئ البيئية والصحية.

- المركز القومي للبحوث  الاجتماعية والجنائية يعقد لقاء حواريا حول "التنمر المدرسي بين الرصد وسبل المواجهة" لدراسة أسباب التنمر وآليات مواجهة حماية الأطفال.

- برنامج فرصة للتمكين الاقتصادي ينفذ جلسات تحفيز لعملاء برنامج "تكافل وكرامة" على مستوى 5 محافظات لإتاحة مشروعات متناهية الصغر وتخريجهم لسوق العمل.

- التضامن الاجتماعي تنظم مؤتمرًا حول "دور المجتمع المدني في تعزيز الوعي المجتمعي وتطوير الشراكات من أجل الدفع بجهود التنمية في الجمهورية الجديدة" بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية.

 

الأربعاء ٢نوفمبر

 

- التضامن الاجتماعي تنظم الحوار المجتمعي الثاني حول مشروع قانون الرعاية البديلة في إطار الاتجاه نحو "لا مأسسة منظومة الرعاية" وبذل كافة الجهود لتعزيز الرعاية الأسرية أو شبه الأسرية.

- صندوق مكافحة الإدمان يستقبل 300 شاب وفتاة من جامعة حلوان للانضمام لرابطة متطوعي الصندوق.

- صندوق الاستثمار الخيرى لدعم ذوى الإعاقة "عطاء" يوقع بروتوكول تعاون مع الهيئة القبطية الانجيلية بهدف الإتاحة المكانية لجامعتي الزقازيق والمنوفية لتسهيل حركة الطلاب من ذوى الإعاقات الحركية والبصرية.

- القباج تعلن البدء في تطبيق الحقائب التعليمية في حضانات الفئة العمرية من عمر يوم إلى أربع سنوات وتشهد توقيع بروتوكولات تعاون لتطوير 600 قاعة حضانة بمرحلة الطفولة المبكرة.

- في الطريق إلى مؤتمر قمة المناخCOP-27، المجتمع المدني يضع لمساته النهائية للإعداد لعرض تجاربه في إطار المشاركة بمجموعة من الفعاليات والأحداث الجانبية والندوات والمعارض أثناء المعرض.

 

الخميس ٣نوفمبر

 

- القباج تشارك في ورشة عمل حول "عدالة صديقة للطفل في مصر" بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية "OECD "وبدعم الوكالة السويسرية للتنمية بهدف تحويل الأطفال في تماس مع القانون من المسار الجنائي إلى المسار التصالحي.

- صندوق مكافحة الإدمان ينفذ برنامجي "الحركة بركة" و"أسر قوية" في المناطق المطورة بديلة العشوائيات و13 محافظة حتى الان لدعم ووقاية الشباب من العنف والمخدرات بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة.

- وزيرة التضامن الاجتماعي ووزير البترول الأسبق رئيس نادي الصيد يفتتحان معرض "ديارنا" للحرف اليدوية والتراثية بهدف تنويع فرص التسويق، والمعرض يضم 90 من المنتجين والعارضين.

- التضامن الاجتماعي تختتم المرحلة الثانية لمشروع الرعاية البديلة، الذى يتم تنفيذه بالتعاون بين الوزارة وهيئة إنقاذ الطفولة .. وتؤكد أنها تبذل قصارى المساعي لتوفير افضل رعاية من منظور تنموي متكامل.

- التضامن الاجتماعي تعقد الورشة التحضيرية لمؤتمر ومعرض " المبادرون" في نسخته الثانية لطرح أفضل الأدوات والتقنيات المساعدة للأشخاص ذوي الإعاقة لدعم دمجهم في المجتمع كحق أصيل من حقوق الإنسان.

وكيل تضامن الدقهلية يتوجه لموقع العقار المنهار ومساعدات فورية 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة