ارشيفية
ارشيفية


4 وجبات خفيفة غنية بالالياف تساعد على فقدان الوزن

هناء حمدي

السبت، 05 نوفمبر 2022 - 10:07 م

أولى النصائح التي يمكن أن تسمعها حينما تقرر إنقاص وزنك هما النظام الغذائي وممارسة الرياضة فهما طرفي المعادلة إذا تمكنت من توازنهما تحقق في النهاية هدفك ولكي تحقق هذا التوازن عليك أن تعلم أن توازن النظام الغذائي لا يعني تناول القليل من الطعام وإنما يعني ضرورة أن يضمن الكميات الصحيحة من الأطعمة المناسبة.

وكون الألياف تساعد بشكل كبير على انقاص الوزن من خلال تزويد الفرد بشعور الشبع لفترة طويلة لذلك قد تميل إلى عدم تناول الكثير من الطعام كما تحافظ أيضا على صحة الأمعاء عن طريق تغذية ميكروبيوم المعدة الذي يساعد على انتاج أحماض دهنية قصيرة السلسلة توفر الطاقة للخلايا فإنه من الضروري ضم الأطعمة الغنية بالألياف إلى النظام الغذائي لتحقيق توازنه.

البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي في استاد البحرين الوطني

ويعد دمج الألياف في روتين طعامك اليومي أمر سهل حيث يمكنك الحصول عليه من تناول الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة في وجبتك الأساسية أو الاعتماد عليها كوجبة خفيفة ومن افضل الوجبات الخفيفة الغنية بالألياف لفقدان الوزن وفقا لموقع eatthis 

 

- التوت المغطى بالشكولاته الداكنة

يحتوي كل كوب من التوت على 8 جرام من الألياف اليومية التي يحتاجها الجسم كما أنه يوفر العديد من المغذيات الأخرى ومضادات الأكسدة وكونه عنصر غني بالألياف يفضل دمجه أيضا مع الوجبات الرئيسية وعدم الاكتفاء بها كوجبة خفيفة.

 

- الكمثرى والجبن 

تعد الكمثرى من الفاكهة الغنية بالألياف حيث تحتوي كل ثمرة كمثرى متوسطة الحجم على 5.52 جرام من الالياف كما أنها تحتوي أيضا على نسبة عالية من الماء وقليلة السعرات الحرارية مما يجعلها طعام مثالي يمكن ضمه إلى أي نظام غذائي يركز على فقدان دهون البطن.

 

- الخرشوف المتبل

يفضل إضافة بعض الخرشوف إلى السلطة أو الاستمتاع بها كوجبة خفيفة سريعة وسهلة التحضير ضمن نظام غذائي مخصص لفقدان الوزن كون الخرشوف يعتبر مصدر هام الألياف حيث تحتوي كل 4 قلوب من الخرشوف على 6.6 جرام من الألياف.

 

- مقرمشات الافوكادو 

تعد الأفوكادو فاكهة منخفضة الكربوهيدرات تحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف فكل نصف ثمرة من الافوكادو تحتوي على 6.75 جرام من الألياف وتحتوي أيضا مجموعة كبيرة من المغذيات الدقيقة الرئيسية كما تعد مصدر جيد للدهون الصحية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة