عمرو أديب
عمرو أديب


أديب: عمري ما قلت شيء عن التفاؤل.. لكن هنشوف خير ورزق في الأيام القادمة

محمد حسنين

السبت، 05 نوفمبر 2022 - 11:04 م

قال الإعلامي عمرو أديب، إن «فرص الاستثمار في العالم قليلة لكنها موجودة»، مشددًا على أهمية اقتناص الدول لتلك الفرص في الأيام المقبلة.

وأشاد أديب، خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت، بمنصة «نوفي» للتمويل والاستثمار في المشروعات الخضراء، طبقًا لخطة متكاملة بين قطاعات المياه والغذاء والطاقة، التي أطلقتها الحكومة المصرية.

وتابع: «الأيام الجاية هنشوف خير ورزق، وإزاي قدرنا في منصة (نوفي) أن نوفي للعالم هذا الوعد، الدولة تطمح للحصول على فرصة تمويل جيدة جدًا، وتلك المنصة تتيح استثمارات تشغل العمالة، وإجراء مشروعات تحقق استدامة على مدار 20 و30 عامًا».

ولفت إلى أن «الوقت الراهن يتسم بصعوبة في جذب الاستثمارات»، مضيفًا: «عمري ما بقول شيء متفائل، لكن لما بصيت على اللي بيجرى والاستعداد، في البلد هنسمع أخبار في الفترة المقبلة مهمة».

وذكر أن يوم 9 نوفمبر مخصص لتمويل مشروعات المناخ، معقبًا: «أرجو الانتقال من مرحلة الكيس البلاستيك والمياه الساخنة، والترجمة لما ينجم عنها من أضرار وفوائد ونقود، مصر مستعدة لاستقبال الاستثمارات وإقامة المشروعات، وحبي وحياتي وثقتي أن أرى توقيعات في الفترة المقبلة».

اقرا ايضا|وصول أول طائرة مصرية تعمل بالوقود الحيوي لمطار شرم الشيخ

وفي ظل سعي مصر إلى التحول الأخضر والمستدام وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية، أسفرت تكليفات الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن إطلاق برنامج «نُوَفِّي» للتمويل والاستثمار في المشروعات الخضراء طبقًا لخطة متكاملة بين قطاعات المياه والغذاء والطاقة.

وأطلق «برنامج نوفى» ضمن استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ COP27، وتم الإعلان عنه، يوليو الماضي، أثناء فعاليات منصة التعاون التنسيقي المشترك لمجموعة شركاء التنمية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة