صورة من مباراة برشلونة وألميريا
صورة من مباراة برشلونة وألميريا


في ليلة وداع «بيكيه».. برشلونة يتصدر الليجا بثنائية على ألميريا | شاهد

محمد أنور

السبت، 05 نوفمبر 2022 - 11:56 م

تمكن فريق برشلونة من تحقيق فوزًا سهلًا على ضيفه ألميريا، بهدفين دون مقابل، في اللقاء الذي أقيم بملعب "سبوتيفاي كامب نو"، ضمن مواجهات الجولة الـ 13 من بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

وسجل هدفي فوز برشلونة عن طريق كل من "عثمان ديمبلي، وفرينكي دي يونج" في الدقائق 48'62.

ودخل برشلونة المباراة بتشكيل مكون من، كالتالي: "تير شتيجن، بالدي، بيكيه، ألونسو، ألبا، بوسكيتس، دي يونج، بيدري، ديمبلي، فيران توريس، ليفاندوفسكي".

بينما جاءت تشكيلة ألميريا كالآتي: "فيرناندو، مينديز، كالكي، إلي، تشومي، أكيمي، سامو، روبرتوني، ميليرو، بابتيستاو، رامازاني".

وبهذا الفوز، تصدر برشلونة ترتيب الليجا برصيد 34 نقطة، بينما تواجد ألميريا في المركز الخامس عشر برصيد 13 نقطة.

وشهد اللقاء ضربة جزاء ضائعة من الدولي البولندي "روبرت ليفاندوفسكي" في الدقيقة السابعة، وتواجد المدافع الدولي الإسباني "جيرارد بيكيه" أساسيًا في ليلة وداعه للكامب نو، بعدما أعلن اعتزاله الخميس الماضي.

وقام بيكيه لحظة خروجه بالدموع في الدقيقة 82 بوداع الجماهير الحاضرة بكثرة في ملعب "سبوتيفاي كامب نو".

وقرر تشافي هيرنانديز، المدير الفني للبارسا، سحب بيكيه في الدقيقة 84، ليحظى بتحية حارة من جماهير الكامب نو في مباراته الأخيرة.

وخلال مغادرته الملعب، قام بيكيه بتوديع زملائه وهو يبكي، كما واصل هو تحية الجمهور بعد نهاية المباراة.

ورد أنصار برشلونة بالتصفيق لبيكيه وقوفًا، احترامًا لمسيرته، ونادوا بإسمه طويلاً.

وكان جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة الإسباني، أعلن مساء الخميس الماضي، عن مفاجأة مدوية بإعلان مغادرته فريقه برشلونة بعد نهاية مباراة ألميريا المقبلة، عقب 14 عامًا قضاها اللاعب في صفوف البلوجرانا.

ونشر بيكيه مقطع فيديو عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، يعلن من خلاله مغادرة برشلونة عقب مباراة برشلونة المقبلة أمام ألميريا.

وقال بيكيه: "لقد قررت أن الوقت قد حان لنهاية هذه الرحلة.. قلت دائمًا إنه بعد برشلونة لن يكون هناك فريق آخر، وهذا ما سيكون عليه الأمر".

وتابع: "يوم السبت ستكون آخر مباراة لي في ملعب كامب نو".

وأكد المدافع الإسباني أنه سيعود إلى برشلونة مجددًا في إشارة إلى أنه ينوي الترشح لانتخابات رئاسة النادي عام 2026.

ولعب بيكيه أكثر من 600 مباراة مع برشلونة فاز خلالها بالكثير من بطولات الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا 3 مرات بالإضافة إلى بطولات في كأس الملك وكأس السوبر.

وبدأ المدافع الدولي الإسباني مشواره من خلال اللعب في أكاديمية برشلونة الشهيرة "لا ماسيا" قبل أن ينتقل إلى مانشستر يونايتد في الفئات السنية للنادي، وعاد إلى برشلونة صيف 2008 في إطار ثورة قام بها المدرب الجديد حينها بيب جوارديولا.

أما مع منتخب إسبانيا، فلم يلحق ببداية الثورة في يورو 2008، ولكنه توج بكأس العالم الوحيد في تاريخ البلاد عام 2010، ويورو 2012.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة