صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مدينة كندية تسجل درجة حرارة قياسية لشهر نوفمبر

هدى النجار

الأحد، 06 نوفمبر 2022 - 09:06 ص

سجلت مدينة مونتريال خاصة في مقاطعة كيبيك الكندية، درجة حرارة قياسية بلغت 23 درجة مئوية، وهو معدل غير مسبوق يزيد 15 درجة عن المتوسط.

وأعلنت وزارة البيئة في كندا، أن سجل المعدل القياسي السابق في 10 نوفمبر 2020 بلغت الحرارة 22,4 درجة، وذلك وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام محلية.

وقال خبير الأرصاد الجوية في وزارة البيئة الكندية دومينيك مارتل: "هذه هي المرة الأولى التي نسجل فيها درجة حرارة مماثلة في نوفمبر منذ أن بدأنا تسجيل البيانات، إنه معدل قياسي".

اقرأ أيضا| انفجار بطارية "سكوتر" داخل مبنى سكني بأمريكا وإصابة العشرات | فيديو

ويعود المعدل القياسي قبل الأخير إلى نوفمبر 1948 عندما بلغت الحرارة 21,7 درجة، بينما ارتفعت درجات الحرارة تدريجياً منذ بداية الأسبوع، بسبب كتلة هواء دافئة قادمة من جنوب الولايات المتحدة.

وقال خبير الأرصاد في تلفزيون "ميتيوميديا" باتريك دوبليسيس، إن موجة الحر لن تستمر طويلاً، ومن المتوقع أن يحدث تحول إلى الشتاء في منتصف نوفمبر تقريباً.. ما قد يعني أول تساقط للثلوج في الموسم في مونتريال والمناطق المحيطة بها، مع حرارة تقترب من صفر درجة مئوية.

قمة المناخ COP27.. خطوة عاجلة
وخلال ساعات قليلة تنطلق فعاليات قمة المناخ  COP27، بمدينة شرم الشيخ في أكبر تجمع مناخي عالمي.
ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي في مدينة شرم الشيخ أعمال قمة المناخ  COP27 بمشاركة قادة وزعماء العالم للوصول لحل جذري للمشكلة، وسط مناخ سياسي عالمي ملبد بالصراعات لتكون على عاتق مصر مسؤولية قيادة العالم في أهم وأخطر قضاياه في أصعب فترات التاريخ.
ويجتمع خلال قمة المناخ  COP27، رؤساء ووزراء الدول الأعضاء في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، جنبًا إلى جنب مع نشطاء في مجال المناخ وممثلي المجتمع المدني ورؤساء تنفيذيين، في شرم الشيخ الواقعة على ساحل البحر الأحمر.
ويأتي الانعقاد الهام والتاريخي لقمة المناخ COP27، لاتخاذ إجراءات بشأن مجموعة من القضايا المناخية الحاسمة ومواجهة حالة الطوارئ البيئية العالمية، في خطوة مهمة تستهدف الحد بشكل عاجل من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وبناء القدرة على الصمود والتكيف مع الآثار الحتمية لتغير المناخ، وصولًا إلى الوفاء بالتزامات تمويل العمل المناخي في البلدان النامية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة