منتخب اليابان
منتخب اليابان


ماذا قدم منتخب اليابان في 6 نسخ سابقة بكأس العالم؟

أميرة أنور

الأحد، 06 نوفمبر 2022 - 10:51 ص

أيام قليلة تفصلنا عن الحدث الأكبر والأبرز الذي يترقبه عشاق الساحرة المستديرة، انطلاق بطولة نهائيات كأس العالم «مونديال قطر 2022» في نسختها الـ 22 خلال الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبل.

ويسجل منتخب اليابان حضوره السابع في كأس العالم والسابع على التوالي أيضًا، وقد أوقعته القرعة في المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات إسبانيا وألمانيا وكوستاريكا.
وسيستهل منتخب اليابان مشواره في المونديال بلقاء منتخب ألمانيا في 23 نوفمبر، ثم يُلاقي منتخب كوستاريكا في 27 نوفمبر، قبل أن يختتم الدور الأول بلقاء منتخب إسبانيا في 1 ديسمبر.
وتأهل منتخب اليابان لكأس العالم بدءًا من عام 1998، حين سجل أول مشاركة في مونديال فرنسا.
ومنذ ذلك الحين تأهل منتخب اليابان إلى كل النسخ المونديالية، هو يسجل حضوره للمرة السابعة في مونديال قطر 2022.

خلال 6 مشاركات سابقة في المونديال خاض منتخب اليابان 21 مباراة، انتصر في 5 مباريات، وتعادل في مثلها، وانهزم في 11 مباراة.
سجل منتخب اليابان 20 هدفًا خلال مسيرته في المونديال، واستقبلت شباكه 29 هدفًا.
أكبر فوز لمنتخب اليابان في المونديال كان على حساب الدنمارك في دور المجموعات من نسخة جنوب أفريقيا 2010 بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.
أسوأ هزيمة لليابان في المونديال كانت بنتيجة 4-1، وتكررت مرتين، الأولى أمام البرازيل في مونديال ألمانيا في ختام دور المجموعات، والثانية أمام كولومبيا في نسخة البرازيل 2014، وبنفس النتيجة أيضًا.

بلغ المنتخب الياباني الدور الثاني في 3 مناسبات أولها في 2002 خلال التنظيم المشترك بينه وبين كوريا الجنوبية، وفي 2010 في جنوب أفريقيا وفي 2018 في روسيا.
أُقصي المنتخب الياباني في الـ3 مرات من الدور ثمن النهائي، ولم يتمكن من بلوغ الدور ربع النهائي.
خسر أمام تركيا على أرضه في 2002 بهدف نظيف، ووقف ركلات الترجيح حائلًا دون بلوغه ربع النهائي في 2010 أمام باراجواي، بعد التعادل السلبي في المباراة.
وخسر أمام بلجيكا في دور الـ16 عام 2018 في روسيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بعد مباراة دراماتيكية تقدم خلالها منتخب الساموراي بهدفين مقابل لا شيء مطلع الشوط الثاني، قبل أن ينتفض منتخب الشياطين الحمر، ويقلب تأخره إلى انتصار بثلاثة أهداف لهدفين.
أبرز إنجاز لمنتخب اليابان على الصعيد الدولي، كان بلوغه المباراة النهائية لكأس القارات عام 2001، خلال التنظيم المشترك للبطولة بينه وبين كوريا الجنوبية، قبل أن يخسر المباراة النهائية أمام فرنسا بهدف نظيف.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة