الحجر الصحى بالمطارات
الحجر الصحى بالمطارات


الصحة تعلن إجراءات الحجر الصحي بالمطارات ومنافذ دخول المشاركين في cop27

مروة صالح

الأحد، 06 نوفمبر 2022 - 10:55 ص

كشف د.حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إجراءات الحجر الصحي بالمطارات ومنافذ دخول محافظة جنوب سيناء في إطار خطة التامين الطبي لمؤتمر المناخ المنعقد بمدينة شرم الشيخ.

وقال عبد الغفار  إن إجراءات الحجر الصحي تتضمن اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تهدف إلى اكتشاف أي حالة مصابة بأمراض معدية، مشيرًا إلى مناظرة الوافدين من خلال أجهزة مراقبة الكاميرات والبوابات الحراراية وأجهزة قياس درجة الحرارة «عن بعد» بالإضافة إلى المناظرة البصرية للركاب والقادمين بطريقة مباشرة أو غير مباشرة على الرحلات الأساسية أو الخاصة أو رحلات البضائع، كما يتم مراجعة الشهادات الصحية الخاصة بالتطعيم ضد الحمى الصفراء للقادمين من الدول التي ينتشر بها المرض.

 ولفت عبد الغفار إلى أن  محاور الإجراءات الوقائية لتأمين مؤتمر المناخ cop27 تشمل (تطعيمات العاملين، أعمال صحة البيئة والرقابة على الأغذية، الحجر الصحي، أعمال مكافحة ناقلات الأمراض، المعمل المتنقل لرصد جودة الهواء، أعمال الفرق الوقائية).

اقرأ أيضا :- غدا.. ولي عهد الكويت يتوجه إلى مصر للمشاركة في قمة المناخ

 وكانت وزارة الصحة والسكان أعلنت عن، تنفيذ خطة التأمين الطبي لقمة الأمم المتحدة للمناخ (COP27) والذي تستضيفه مصر في مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري.

ويأتي ذلك في إطار حرص الدولة المصرية على التأمين الطبي للفعاليات والأنشطة الكبرى التي تقام على أرض مصر، حرصًا على صحة وسلامة المواطنين، والوفود المشاركة من ضيوف مصر الكرام.

وقال د.حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن محاور خطة التأمين الطبي للمؤتمر تضمن (الخدمات العلاجية، الإجراءات الوقائية، الخدمات الإسعافية، خدمات المستشفيات، تكنولوجيا المعلومات للخدمات الصحية)، حيث تهدف الخطة إلى حماية المشاركين بالمؤتمر من الإصابة بالأمراض المعدية المختلفة، والحماية من التعرض للأزمات والحوادث الصحية، وتقديم خدمات الإسعاف والطوارئ في الوقت المناسب، تقديم الخدمات العلاجية الضرورية لضيوف المؤتمر، فضلاً عن توفير الفحوصات التشخيصية وحجز الحالات المرضية في المستشفيات.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة