الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون


قبل مشاركته بمؤتمر المناخ..

«ماكرون» يدعو الفرنسيين لطرح أسئلتهم حول «التحدي البيئي»| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 06 نوفمبر 2022 - 11:19 ص

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في مقطع فيديو على «تويتر» مواطنيه، إلى طرح أسئلتهم عليه بشكل مباشر، وتقديم أفكارهم حول «التحدي البيئي» الذي يواجه العالم، من خلال إضافة تعليق على رسالته، أو عن طريق نشر مقاطع فيديو خاصة بهم.

وأشار ماكرون، إلى أنه ينتظر أسئلة المواطنين، حول الغذاء، والسكن والمواصلات، والطاقة، موضحا أنه سيجيب على تلك الأسئلة، الأسبوع المقبل بطريقة مباشرة.

جاء ذلك قبل توجه الرئيس الفرنسي إلى مدينة شرم الشيخ المصرية، لحضور مؤتمر المناخ COP27، حيث يجتمع رؤساء الدول والوزراء والمفاوضون، جنبًا إلى جنب مع نشطاء في مجال المناخ ورؤساء البلديات وممثلي المجتمع المدني ورؤساء تنفيذيين، في مدينة شرم الشيخ الساحلية المصرية في أكبر تجمع سنوي حول العمل المناخي، خلال الفترة 6 إلى 18 نوفمبر.

سيعتمد المؤتمر السابع والعشرون للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27) على نتائج الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف (COP26) لاتخاذ إجراءات بشأن مجموعة من القضايا الحاسمة لمعالجة حالة الطوارئ المناخية - انطلاقًا من الحد بشكل عاجل من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وبناء القدرة على الصمود و التكيف مع الآثار الحتمية لتغير المناخ، وصولًا إلى الوفاء بالتزامات تمويل العمل المناخي في البلدان النامية. 

أقرأ أيضا | مصر حققت 7 أضعاف الطاقة المولدة من الشمس والرياح | إنفوجراف

أمام أزمة الطاقة المتزايدة والتركيزات القياسية لغازات الاحتباس الحراري وزيادة الظواهر المناخية القاسية، تسعى الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف إلى تجديد التضامن بين البلدان لتنفيذ اتفاق باريس التاريخي من أجل الناس وكوكب الأرض.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة