مؤتمر المناخ 
مؤتمر المناخ 


خط ساخن وانترنت مجاني.. السياحة توفر سبل الراحة لضيوف مؤتمر المناخ

مي سيد

الأحد، 06 نوفمبر 2022 - 11:20 ص

 

تستضيف مصر قمة المناخ cop27 بشرم الشيخ، في الفترة بين 6 إلى 18 نوفمبر الجاري، والتي تعتبر أكبر وأهم قمة على مستوى العالم، لمناقشة مصير كوكب الأرض وإنقاذه من التدهور والانهيار، ليعود دور مصر الرائد والتاريخي في تنظيم مؤتمر يعول عليه العالم كثيرا في إنقاذ البشرية من آثار التغير المناخي المدمرة، والمساهمة في إنقاذ البشرية.

لذلك قامت وزارة السياحة بتقديم خدمات مجانية لضيوف مؤتمر المناخ و الوفود الرسمية المشاركة في المؤتمر مثل خدمة الانترنت فائق السرعة مجاني في جميع المنشآت والفنادق السياحية في شرم الشيخ.


استخدام QR Code

أطلقت وزارة السياحة والآثار استطلاع رأي يمكن الدخول إليه باستخدام QR Code سيتم نشره في كافة المنشآت الفندقية وفي صالتي الوصول والسفر بمطار شرم الشيخ تزامنا مع  انعقاد مؤتمر المناخ الشهر المقبل، وفي إطار متابعة جودة الخدمات السياحية المقدمة وخاصة في المنشآت الفندقية.

وأوضحت الوزارة  سيتم نشر QR Code آخر خاص بالموقع الرسمي للوزارة متضمناً الخط الساخن لتلقي أي استفسارات او شكاوى.

وأشارت الوزارة إلى جاهزية كافة المنشآت الفندقية والسياحية ومراكز الغوص والأنشطة البحرية بالمدينة والذي رصدته آخر مستجدات الأعمال التي قامت بها اللجنة الدائمة المتواجدة بصفة مستمرة بمدينة شرم الشيخ والتي تتولي أعمال متابعة تجهيزات واستعدادات المنشآت الفندقية والسياحية وغيرها من المنشآت التي تتعامل مع السائحين بالمدينة في إطار استضافة مصر لمؤتمر  COP 27، حيث تقوم بالمرور الدوري على هذه المنشآت لمراجعة مدى التزامها بالمستوى السياحي والصحي ومراجعة محطات التحلية والمعالجة وغيرها والذي يتم بالتعاون مع وزارات الصحة والسكان والبيئة وهيئة سلامة الغذاء.

خط ساخن لاستقبال مكالمات وفود المؤتمر 

أكدت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة،  أن الوزارة خصصت رقم خط ساخن للوزارة (19654) والذي يستقبل مكالمات السائحين على مدار ٢٤ ساعة طوال أيام الأسبوع، وذلك لتلقي مقترحاتهم أو استفساراتهم والرد عليها خلال مؤتمر المناخ بشرم الشيخ في لافتات في مطار شرم الشيخ ومطار القاهرة الدولي.

و أضافت أنه تم وضع QR Code أسفل هذه الصور لتحويل المشاهد إلى الموقع الترويجي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، لتمكين الزائرين من السائحين ووفود المؤتمر من التعرف عن قرب على المقومات السياحية المتعددة للمقصد السياحي المصري ومنتجاته وأنماطه المتميزة والمتنوعة.

دعاية للمعالم السياحية المصرية 

وكان تم عرض مطار القاهرة الدولي صور دعائية عن أبرز المعالم السياحية والأثرية بالمقصد السياحي المصري على شاشات العرض التعريفية الموجودة بالمطار ، وذلك بالتعاون والتنسيق بين وزارتي السياحة والآثار والطيران المدني.

وذلك في إطار الاستعدادات السياحية لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ "COP 27" الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 6 وحتى 18 نوفمبر القادم، والترويج للمقصد السياحي المصري.

وأوضحت غادة شلبي أن هذا المحتوي الدعائي يتم من خلاله عرض عدد من الصور لبعض الأماكن السياحية والأثرية المتنوعة التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري.

لجان تفتيش دائمة 

أكدت وزارة السياحة والآثار على انه تم تشكيل لجنة دائمة من قيادات وزارة السياحة و إدارة التفتيش و الرقابة بالوزارة لتكون رقيب دائم على جميع الفنادق و المنشآت السياحية خلال انعقاد مؤتمر المناخ في شرم الشيخ من يوم ٦ نوفمبر الي ١٨ نوفمبر الجاري .

و يأتي ذلك في إطار الدور الرقابي والتنظيمي لوزارة السياحة والآثار، تتابع على قدمٍ وساق اللجنة الدائمة التي تم تشكيلها بقرار من وزير السياحة والآثار بمدينة شرم الشيخ، الاستعدادات السياحية للمنشآت الفندقية والسياحية وغيرها من المنشآت التي تتعامل مع السائحين بالمدينة في إطار استضافة مصر لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ  "COP 27".

اقرأ ايضا :- «السياحة» تلزم الشركات بتقديم أصل جواز سفر المشرفين المرافقين للمعتمرين

وأكد  محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة ورئيس اللجنة، جاهزية المنشآت الفندقية والسياحية ومراكز الغوص والأنشطة البحرية بشرم الشيخ لاستقبال كافة الوفود المشاركة في المؤتمر والسائحين من جميع دول العالم بما يليق بمكانة مصر السياحية بين مصاف دول العالم، مشيرًا إلى أن فرق العمل باللجنة تقوم على قدمٍ وساق بالمرور والتفتيش، يوميًا، على مناطق الاستقبال والمطاعم والغرف والأجنحة الفندقية وحمامات السباحة والمطابخ وأماكن تخزين المنتجات الغذائية ومناطق تناول الغذاء ومحطات تحلية المياه والمعالجة بالمنشآت الفندقية والسياحية، وذلك لمتابعة التزامها بتطبيق الاشتراطات الوقائية والصحية والسياحية والمكافحات الداخلية، واشتراطات سلامة الغذاء وجودة الخدمات المقدمة للنزلاء، والالتزام بالمواصفات البيئية والمستوى السياحي والصحي والضيافة لها، وذلك بالتنسيق مع الوزارات والهيئات والجهات المعنية بالدولة والتي من بينها وزارة الصحة والسكان، وهيئة سلامة الغذاء.

كما أكد على أن اللجنة مستمرة في أعمالها حتى انتهاء مؤتمر المناخ (COP 27) لمتابعة كافة المنشآت وحل  أية مشكلات.

وأوضح  محمد عامر أنه بدأت لجنتان من الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة بالمرور على المنشآت الفندقية بالمدينة لمتابعة التزام هذه المنشآت من رفع كفاءة سرعات الإنترنت بها والمحددة وفقاً لتصنيف كل منها، والتأكد من استيفائها لكافة الإجراءات والتوصيلات الخاصة بشبكات الإنترنت الخارجية والمواصفات الداخلية للشبكات، وذلك وفقاً للقرار الوزاري المُنظم لهذا الشأن.

كما قام رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة وفريق عمل اللجنة الدائمة،، بعقد اجتماعات مكثفة مع كافة مديري المنشآت الفندقية والسياحية ومراكز الغوص والأنشطة البحرية بمدينة شرم الشيخ، للتأكيد على ضرورة الالتزام بكافة الاشتراطات السياحية والصحية ورفع درجة الاستعداد القصوى لحسن استقبال ضيوف المؤتمر من الوفود المشاركة، وسرعة إنهاء إجراءات التسكين الخاصة بهم وتقديم أعلى جودة من الخدمات الفندقية والسياحية لضيوف مصر بما يعكس القدرة التنافسية والإمكانيات السياحية والفندقية المصرية.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة