وسى مصطفى رئيس حزب الغد
وسى مصطفى رئيس حزب الغد


«الغد» يقيم ندوته الأسبوعية حول مؤتمر المناخ

نسرين العسال

الأحد، 06 نوفمبر 2022 - 02:14 م

أقام حزب الغد ندوته الأسبوعية حول مؤتمر المناخ، تحت رعاية المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد وبحضوره وأعضاء من نواب رئيس حزب الغد ومساعدوه ورؤساء اللجان النوعية المتخصصة والخبراء المهتمين بالبيئة وقضايا المناخ. 

وتحدث في الندوة من قيادات حزب الغد اللواء دكتور عمر عبد الباقي والدكتورة علا رجب والدكتور طارق عبد الحى والدكتور عمر الاصور والمستشار محسن باتع  واللواء صبري الجنزوري والدكتورة سامية الرباط،  وعقب على الندوة كل من الدكتورة شكرية المراكشى المفكرة التنوسية المعروفة واللواء فؤاد فيود والدكتورة هبه البشبيشى.

 كما تحدث اللواء على شاكر عن أهمية دعوة رئيس الغد لحضور مؤتمر المناخ وتقدير المسؤولين بالدولة لدور حزب الغد ودعمهم للحياة الحزبية. 

وأكد المتحدثون على انبهار العالم بالاستعدادات المصرية الضخمة للمؤتمر وعلى اهمية الدور المصري في هذا الشأن واهمية مؤتمر المناخ والدورة 27 له والتي تستضيفها القاهرة بشرم الشيخ واهمية الدور المصري في دعم قضايا الدول النامية، وخصوصا الافريقية والعربية منها واهداف الدورة 27 بشرم الشيخ، وأهمية تحول دور الدول الصناعية من التعهد الى التنفيذ ومن الوعود الى الالتزامات و تحديد اليات للتنفيذ واهمية المجتمع المدني ومبادراته في التعامل مع الخطر المناخي وأهمية دعم مبادرات الاقتصاد الاخضر واهمية التصدي للانبعاثات الكربونية والالتزام بحساب البصمة الكربونية للدول والافراد .

وأضاف المتحدثون، أنه لا أحد في مأمن على كوكب ترتفع درجة حرارته بشكل مستمر وأنه حان الوقت للتعامل بجدية وبمسؤولية بشأن كارثة تغير المناخ وأنه على الدول الصناعية أن تلتزم فورا بمقررات مؤتمر باريس 2015 وأنه قد حان الوقت للتعامل بجدية بشأن كارثة تغير المناخ كما طالب المتحدثون بالانتقال من مرحلة التعهدات الى مرحلة التنفيذ وجعل التدفقات المالية حقيقة واقعة) .

اقرأ أيضا | رئيس حزب الغد: كلمة الرئيس السيسي أكدت أن القوات المسلحة هي محور التنمية

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة