صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


اكتشاف أكبر حجر زمرد نادر في العالم

سارة شعبان

الأحد، 06 نوفمبر 2022 - 04:45 م

اكتشف شاب بنغالي أكبر حجر زمرد في العالم، بعد العثور عليه في إفريقيا، حيث يطلق عليه أرض ثعابين المامبا السوداء وأشجار الباوباب.

ونتيجة لهذا الفعل النادر كتب اسم الجيولوجي البنغالي ماناس بانيرجي، بأحرف مشرقة في كتاب جينيس للأرقام القياسية، مما أثار الحادث ضجة فى البلاد كلها، وذلك حسب ما ذكره موقع "pipanews".

واكتشف ماناس بانيرجي وريتشارد كابيتا أكبر منجم للزمرد في زامبيا ، حيث يزن الزمرد غير المقطوع 1 كجم 505 جرامًا،ومع ذلك هذا الاكتشا ، ليس حديثًا تمامًا، حيث تم استرداد الزمرد بوزن 7525 قيراطًا في يوليو 2021.

اقرأ ايضا: لعلاج مشاكل النوم والأرق.. تعرف على فوائد «حشيشة الهر»

في الآونة الأخيرة، أعطى كتاب جينيس للأرقام القياسية الفضل للفريق بأكمله إلى جانب مان وريتشارد لاكتشاف أكبر زمرد في العالم، وتم تسمية الزمرد الذي اكتشفه ماناس باسم "تشيبيمبل"، بمعنى وحيد القرن في لغة بامبا المحلية في زامبيا.

في وقت سابق، كان منجم الأحجار الكريمة الشهير في زامبيا ، ينتج زمردًا أكبر حجمًا وأثقل وزنًا. وفي عام 2010 ، تم العثور على زمرد يزن 1 كجم و 245 جرامًا ، باسم "Insofu" والتي تعني أيضًا "الفيل" وتم اكتشافها في عام 2010، والأخرى تم العثور عليها في عام 2018 كان اسمها Inkalamum والتي تعني أيضًا "الأسد".

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة