البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني


«سلطان المسيح على النفس البشرية» عظة الأحد للاب يسطس منير

مايكل نبيل

الأحد، 06 نوفمبر 2022 - 06:14 م

أذيعت اليوم الاحد، كلمة للأب القس يسطس منير كاهن كنيسة السيدة العذراء والقديس الأنبا موسى بوكالة البلح، عبر قناة ON إحدى قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المالكة لقنوات (ON - dmc - الحياة - cbc)، وذلك في إطار برنامج عظة الأحد الأسبوعية.

وتناول الأب القس يسطس من خلال قراءات قداس اليوم وهو الأحد الرابع من شهر بابة، موضوع إنجيله وهو السيد المسيح وابن أرملة نايين، في إنجيل لوقا والأصحاح السابع، وأشار إلى سلطان الموت على الجنس البشري عندما ابتعد عن الأحضان الإلهية وسار حسب شهواته مع عدو الخير، ولكن رئيس الحياة السيد المسيح يواجه الموت بقوة لاهوته، والإنسان لكي يقوم من الخطية عليه أن يرتبط بالكنيسة ليعيش الخلاص في موكب الحياة.

وحمل العدد الجديد من مجلة الكرازة التابعة للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عدة موضوعات وأحداث هامة على مدار الأيام الماضية.

وحملت صورة الغلاف العدد الجديد من مجلة الكرازة  صورة لقداسة البابا تواضروس الثاني من غلاف كتاب جديد صدر بمناسبة عشر سنوات على جلوس قداسته بعنوان "سنوات من المحبة لله والوطن" قدم له المستشار عدلي منصور رئيس مصر السابق تحرير الإعلامية شيرين عبد الخالق، إصدار الدار المصرية اللبنانية.

ويتضمن العدد تغطية شاملة لحفل توقيع الكتاب والذى أقيم بالمقر البابوي بالقاهرة بحضور قداسته وعدد من الوزراء والشخصيات العامة والكُتَّاب والمفكرين والآباء الأساقفة والكهنة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة