الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان
الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان


وزير الصحة: 4 عيادات بالمنطقة الزرقاء وانتشار الإسعاف بجنوب سيناء

محمد البنهاوي

الأحد، 06 نوفمبر 2022 - 08:12 م

كشف الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، تفاصيل الإجراءات والاستعدادات الصحية لاستقبال ضيوف قمة المناخ بشرم الشيخ، مؤكداً أنه لا توجد أي إصابات من ضيوف قمة المناخ، وبعض الحوادث الطبيعية من ضمن فرق التأمين الداخلي.

وقال عبد الغفار، خلال مداخلة تلفزيونية، إنه منذ وصول السائح لمطار شرم الشيخ أو مطار القاهرة وهناك أجهزة للكشف الحراري وعيادات ثابتة في المطارات للتعامل مع أي طارئ طبي للركاب.

وأضاف وزير الصحة والسكان، أنه تم رفع كفاءة مستشفى شرم الشيخ لكي تكون على استعداد لاستقبال أي نوع من الحالات وأي نوع من الطوارئ التي قد تحدث، وتم دعم المستشفى بأجهزة حديثة متطورة باختلاف أنواعها، فضلاً عن رفع كفاءة الرعاية المركزة".

وأردف وزير الصحة والسكان: "لدينا مستشفى ميداني في المنطقة الخضراء، وتضمن غرف عمليات وعناية مركزة ومعمل تحاليل وأشعة.. تم عمل 50 عيادة في فنادق الإقامات، و20 عربية عيادات متنقلة في أنحاء مدينة شرم الشيخ".

وتابع: "تم عمل 4 عيادات في المنطقة الزرقاء، فضلاً عن سيارات الإسعاف المنتشرة في جنوب سيناء بالكامل، فهناك ما يقرب من 350 سيارة إسعاف لتأمين المحاور الرئيسية والطرق المؤدية إلى شرم الشيخ".

اقرأ أيضاً .. «شيحة»: مصر ستمكن نشطاء المناخ من التعبير عن آرائهم بشرط احترام القوانين


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة