محمد حسن البنا
محمد حسن البنا


بسم الله

حدث تاريخى «2»

محمد حسن البنا

الأحد، 06 نوفمبر 2022 - 08:23 م

حين تتجه أنظار العالم إلى مدينة شرم الشيخ فى أكبر حدث , وأهم قمة عالمية خاصة بالمناخ  يجب أن ندرك حجم بلدنا فى العالم. إنها مصر التى تستضيف زعماء وقادة العالم فى قمة المناخ بمدينة السلام , خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجارى , نيابة عن قارة أفريقيا. وهناك يلتقى الرئيس عبد الفتاح السيسى فى عدد من اللقاءات الثنائية مع زعماء وقيادات الدول المشاركين لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر ودول العالم وأيضا القضايا الدولية والإقليمية, إضافة إلى قضية تغير المناخ.  


 أهمية هذه القمة , كما يقول الخبير الدولى الدكتور حسين أباظة رئيس برنامج الأمم المتحدة للاقتصاد والتجارة الدولية سابقا , أن الكوكب فى خطر, بسبب أن العالم تأخر فى مواجهة التغيرات المناخية . ونحتاج إلى أفكار جديدة لمكافحة التغير المناخى والتنوع البيولوجى وزيادة معدلات التصحر . ولا يصح أن نستخدم نفس الفكر الذى أوصلنا لهذه المرحلة . لأنها تسبب أزمات اقتصادية عالمية .


إذا تأتى أهمية المؤتمر فى موضوعه وأيضا فى الشخصيات المهتمة بالمشاركة فيه . من هؤلاء الرئيس الأمريكى بايدن , وايضا رؤساء العديد من الدول الاوروبية والاسيوية والافريقية , من بينهم , فرنسا وانجلترا وايطاليا والمانيا واسبانيا , ورئيسة المفوضية الأوروبية اورسولا فون دير لاين , والتى لها دور قيادى فى القمة. وايضا قادة وزعماء العالم العربى .


هذه هى مصر أيها الأوغاد . هذه هى مصر أيها الخونة المرتزقة . تقبضون المال لسب مصر وشعبها . مصر الأرض الوحيدة التى تجلى الله عليها و تكلم فيها. مصر الدولة التى قرن اسمها فى القرآن بالأمن والأمان , وبخزائن الأرض . الدولة التى علمت العالم الكتابة و نشأ من أهلها سيدنا إدريس عليه السلام أول من خط بالقلم فى التاريخ . الدولة التى لجأت إليها السيدة العذراء و سيدنا المسيح عليه السلام، ولجأ إليها آل بيت سيدنا محمد بعد ما تعرضوا للقتل والطرد فى العراق و الشام . الدولة التى أوصى بها و بأهلها خيرا النبى محمد عليه الصلاة والسلام.
دعاء: اللهم احفظ مصر وأهلها من كل شر

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة