أحمد موسى
أحمد موسى


أحمد موسى: علاء عبدالفتاح يحرض على قتل رجال الشرطة وليس سجين رأي | فيديو

محمد حسنين

الأحد، 06 نوفمبر 2022 - 09:19 م

 

استنكر الإعلامي أحمد موسى، مطالب بعض الدول بالإفراج عن المتهم علاء عبدالفتاح، وادعاءاتهم بأنه سجين رأي؛ مؤكدًا أن سبب سجنه هو قتل جندي مصري، والاستيلاء على سلاحه، ورمي جثته في النيل.

وأوضح أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، من مدينة شرم الشيخ، أن الدولة لا تقبل أي ضغوطات خارجية عليها في هذا الشأن، لافتًا إلى أن الدول التي تدافع عن حقوق الإنسان هي أكثر من ارتكب جرائم وانتهاكات لحقوق الإنسان.

واستطرد موسى، أن الدولة المصرية تعمل وفقًا لرؤيتها ولا ترتبط بأي قرارات دولية، كما أن مصر هي المنوطة باتخاذ القرار في قضايا المسجونين لديها؛ وفقًا للقضايا التي تم سجنهم على خلفيتها.

وأردف الإعلامي أحمد موسى، أن الشعب المصري لا يقبل التدخل في شؤون الدولة الداخلية من قبل دول خارجية، مشيرًا إلى أن  مصر أطلقت الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان العام الماضي، وغيرت مسمى السجن ليُصبح «دار الإصلاح والتأهيل».

وأشار موسى، إلى أن المجرم علاء عبد الفتاح حرض على قتل أبناء ضباط الشرطة والجيش، وهدم مؤسسات الدولة، وطالب بالتعاون مع خلايا إرهابية من خلال منشورات عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة (تويتر).

وعرض أحمد موسى، إحدى تدوينات عبد الفتاح والتي كتب فيها: «ما دام مش عارفين نطول الضباط؛ ما نشوف خلية إرهابية تقتل عيالهم وتعذب أمهاتهم»، مضيفًا أن بعض الإعلام الدولي يتحدث عن أشخاص بعينهم؛ مما يؤكد أنهم عملاء لأجهزة مخابرات خارجية.

اقرا أيضا | أحمد موسى: الدولة المصرية ترفض أي تدخل خارجي للإفراج عن علاء عبدالفتاح

وتابع أحمد موسى، مستنكرًا دعم بعض الدول الخارجية مثل بريطانيا لهؤلاء الأشخاص قائلاً: «ولو عندك في بريطانيا بتتعامل معاه على إنه حرية رأي؛ ده لو حد كتب مجرد تعاطف مش تحريض بتدخله السجن؛ وبتعمله محاكمة في 48 ساعة؛ ليه عاوزين فوضى في مصر؟، ومش عاوزين البلد مستقرة؟، عارفين إن أنتوا مش عاوزين مصالحنا؛ وأنا بقول الخطاب ده قبل ما تيجوا».

واستطرد الإعلامي أحمد موسى: «والله ما تعرفوا حقوق الإنسان، وبلدنا لها من الإجراءات التي تأخذها في التوقيتات التي تريدها عبر مؤسساتها القضائية؛ واحنا عارفين إنكم زعلانين لما دمرنا مشروعكم في 30 يونيو».

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة