اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة


خلال لقاء وفد «التنسيقية»..

محافظ الجيزة: تطوير 24 منطقة غير مخططة داخل 3 أحياء بتكلفة 500 مليون جنيه

إيمان راشد

الأحد، 06 نوفمبر 2022 - 09:27 م

استقبل اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة وفد تنسيقية شباب الأحزاب بديوان المحافظة وذلك على هامش حضور فاعليات الجلسة النقاشية حول الحوار الوطنى بمحافظة الجيزة، وذلك ضمن سلسلة نقاشات وحوارات وطنية تنظمها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بجميع المحافظات.

وفى مستهل لقائه أكد محافظ الجيزة حرص القيادة السياسية على الدفع بالشباب والقيادات الشبابية والنسائية، وتدريبهم لتوليهم العديد من المناصب للعمل فى مجال الشأن العام والمشاركة في صنع واتخاذ القرار.


و خلال اللقاء تم مناقشة آليات الحوار الوطني الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لإعداد حوار مجتمعي، وذلك بمشاركة كافة أطياف أفراد المجتمع للتواصل مع مختلف الفئات والاستماع لمشاكلهم ورؤيتهم للحلول وإعداد توصيات بهذا الشأن.

كما تم مناقشة عدد من الملفات والقضايا الهامة وذلك فى إطار رؤية مصر 2030 والانطلاق نحو الجمهورية الجديدة لبناء الإنسان المصري.


و أكد محافظ الجيزة أن الدولة اقتحمت كافة الملفات الشائكة لتحسين الحالة المعيشية للمواطنين والقضاء على العشوائيات ومنع المخالفات والتعديات، وأوضح أنه يجرى تطوير 24 منطقة غير مخططة داخل 3 أحياء بإجمالي تكلفة 500 مليون جنيه وإنشاء 11 سوقا حضاريا للقضاء على الباعة الجائلين والأسواق العشوائية ذلك إلى جانب أعمال التطوير الشاملة التي تشهدها 42 قرية بالمرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية حياة كريمة.

 كما استعرض محافظ الجيزة منظومة النظافة وإعادة تدوير المخلفات والتي تعتمد على اتباع الطرق والأساليب العلمية الحديثة للاستفادة القصوى من تلك المخلفات ومنع تلوث البيئة والتعاون مع المجتمع المدني لتعظيم العمل بمنظومة الجمع السكنى والمبادرات الخاصة بها . 


وفى قطاع البنية التحتية أوضح محافظ الجيزة انه تم التغلب على مشكلة نقص مياه الشرب بالمحافظة والتي بلغ العجز بها مليون م3 حيث تم تنفيذ العديد من المشروعات التي استطاعت توفير 800 ألف م3 حتى الآن ورفع الطاقة الانتاجية للمياه الى 2.8 مليون م٣ ويجرى تنفيذ عدد من المشروعات الأخرى والتي من شأنها القضاء نهائياً على مشكلة انقطاع أو نقص المياه او ضعف الضغوطات التي تعانى منها بعض القطاعات بالمحافظة.


وأضاف راشد أنه يجرى العمل على إنشاء 44 مدرسة جديدة بالأحياء الساخنة التي تعانى من وجود كثافات طلابية بالفصول وذلك بعد تخصيص الدولة لمساحة 40 فدانا لصالح الأبنية التعليمية والتي من شأنها توفير فصول دراسية إضافية لاستيعاب الطلاب من أبناء المحافظة وتقليل الكثافات في سبيل تحسين الخدمات التعليمية المقدمة لمواطني المحافظة.


وبقطاع الطرق أكد اللواء أحمد راشد أن المحافظة شهدت خلال السنوات الماضية تطوير وإنشاء العديد من المحاور ومنها تطوير شارع الملك فيصل وتوسعة وتطوير محور أنور السادات وشوارع النيل السياحي والسودان والبحر الأعظم ومراد والمريوطية والمنصورية إلى جانب المحاور الجاري إنشاؤها وتطويرها كمحاور 26 يوليو والفريق كمال عامر وعمرو بن العاص.

والتى من المقرر أن تحدث طفرة مرورية كبيرة بالإضافة إلى جهود تطوير المواقف وساحات الانتظار والتي شملت تطوير 14 موقف سرفيس وإنشاء العديد من المواقف الجديدة على أحدث النظم ومنها موقف المريوطية الجديد.

والذى بلغت تكلفته 52 مليون جنيه لاستيعاب 500 سيارة سرفيس، الى جانب مشروعات مترو الأنفاق والمونوريل وإدخال منظومة القطارات السريعة والكهربائية والـ BRT لتخفيف الكثافات المرورية وسرعة التنقل بين المدن والمحافظات.


اقرأ ايضا | حماة الوطن: يجب العمل على القطاع الصناعي والتجاري لتحقيق رؤية مصر 2030

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة