أحمد موسى
أحمد موسى


أحمد موسى: مصر كانت على وشك الإفلاس قبل 30 يونيو.. فيديو

محمد حسنين

الأحد، 06 نوفمبر 2022 - 10:03 م

قال الإعلامي أحمد موسى، إن صندوق النقد الدولي لا يجامل الدول، مؤكدًا أن كريستالينا جورجييفا، مديرة الصندوق شددت على أن الاقتصاد المصري صمد أمام أزمة الاقتصاد العالمية وتداعياتها.

وأضاف موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، من مدينة شرم الشيخ: «يطلع محمود وهبة يقول الاقتصاد تعبان، ومن 2013 بيقولوا إن مصر على وشك الإفلاس، وقنواتهم بتتكلم عن كدة؛ هل يوريك العشوائيات اللي انتهت أو جمال شرم الشيخ والأقصر؟؛ لا».

اقرأ أيضا |أحمد موسى: الصين تصدر 28% من حجم الانبعاثات الضارة بالبيئة| فيديو

وتابع أحمد موسى، أن النائب محمد أبو العينين كان يقدم صورة مصر، في حديثه من أمريكا، أمس، حيث شرح أوضاع مصر بعد ثورة 30 يونيو 2013. وأكد موسى أن الدولة المصرية كانت على وشك الإفلاس فعليًا أيام حكم جماعة الإخوان؛ ولولا ثورة 30 يونيو لم تكن الدولة موجودة حاليًا.

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أنه «لا يوجد بخطاب لجماعة الإخوان الإرهابية كلمة حق؛ وجميع ما يروجونه ضلال، ومبادرة حياة كريمة تقدم خدمات لقرى الصعيد لم تكن موجودة قبل ذلك؛ وهل المواطن اللي عايش في القرى حس بأن فيه حاجة بتتعمل؟».

ولفت موسى، إلى أنه «كان فيه ناس بتموت علشان الخبز؛ وكنا بنكتب شهداء الخبز في الجرائد؛ هل بتقف طابور دلوقتي علشان العيش أو أنبوبة بوتاجاز؟؛ مش دي حاجة آدمية اتغيرت وتم الانتهاء منها تمامًا؛ مش ده تغيير له ثمن وسعر؟، ورغم ارتفاع أسعار القمح لم يتأثر المواطن».

وتسائل أحمد موسى قائلاً: «هل اللي انت بنيته عاوز تهده؟؛ عاوزك تشوف الصورة الجميلة دي؛ عاجبني المشهد ده»؛ وذلك في إشارة لعرض جوي لجزء من مدينة شرم الشيخ حيث يُقام مؤتمر المناخ الحالي (cop27)، لافتًا إلى أن مطار شرم الشيخ يستوعب 10 مليون سائح سنويًا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة