المهندس هشام الناظر مدير عام جوجل مصر
المهندس هشام الناظر مدير عام جوجل مصر


مدير عام جوجل مصر: نستهدف الوصول إلى صفر انبعاثات بمحركاتنا بحلول 2030

محمد البنهاوي

الإثنين، 07 نوفمبر 2022 - 01:36 ص

أكد المهندس هشام الناظر، مدير عام جوجل مصر ومسؤول مشاريع ريادة الأعمال في الشرق الأوسط، أن جوجل يستهدف الوصول إلى صفر انبعاثات بحلول عام 2030، قائلاً: "كل إيميل يتم إرساله أو بحث على محرك البحث جوجل أو مشاهدة فيديو على اليوتيوب سوف يكون مصدر الطاقة المشغل له صديق للبيئة ولا ينتج عنه انبعاثات ضارة بالبيئة".

 

وأضاف المهندس هشام الناظر، خلال حواره لبرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيري رمضان، عبر فضائية "القاهرة والناس، أننا وصلنا حاليًا لنسبة 67% من تقليل الانبعاثات بشركتنا واستكمال النسبة سيتم خلال فترة من 7 إلى 8 سنوات مقبلة

وتابع مدير عام جوجل مصر ومسؤول مشاريع ريادة الأعمال في الشرق الأوسط، أن جوجل ينظر لقضايا البيئة بأهمية شديدة، لافتًا إلى أنه سوف يشارك في فاعليات قمة المناخ، وجوجل يعمل حاليًا على استحداث تصنيف جديد للطرق والرحلات الجوية والفنادق السياحية لتحديد ما إذا كانت صديقة للبيئة من عدمه.

وقال المهندس هشام الناظر، مدير عام جوجل مصر ومسؤول مشاريع ريادة الأعمال في الشرق الأوسط، إن هناك جزئين لمصدر معلومات “Google Maps”، للتأكد من الطرق صديقة البيئة، الأول هو "Google Maps" نفسه فيما يخص المسافات والازدحام، أما الجزء الثاني فهو المستخدم نفسه، من خلال كتابة نوع سيارته وما هو نوع الوقود المستخدم لتشغيلها.

وأضاف الناظر، أن مصدر المعلومات الخاصة بالطيران تأتي من خلال شركات الطيران، مشيراً إلى أن المعلومات تتمثل في نوعية الطائرة وما إذا كانت جديدة أم لا، وكذلك المسافات التي تقف بها الطائرة.

أشار إلى أنه بالنسبة للفنادق فإننا نحصل على المعلومات من جهات مختلفة.. مصر لسه في أول مشوارها من ناحية الفنادق صديقة البيئة، لكن العدد بدأ يزيد وأنا متفائل أن مع الشهور والسنين المقبلة هيكون في زيادة في مصر”.

أوضح: "في Google Maps إحنا بنتعامل مع جهات حكومية مختلفة كتير بتدينا معلومات زي أن مثلا الطريق ده مقفول عشان فيه شغل أو الطريق ده لا تزيد السرعة فيه الطريق ده، وفي جزء كبير بيجي من المستخدمين نفسهم، فبنقدر نعرف عدد العربيات اللي في مكان واحد عشان نعرف مثلاً لو في زحمة ولا لا وسير العربيات، هو طبعا مبيبقاش 100% بس بنعمل أقصى جهد عشان نوصل للمعلومة المطبوعة في أقل وقت ممكن".

أردف: سأتواجد في شرم الشيخ، لحضور مؤتمر المناخ COP27 وسيكون معي فريق محلي وفريق عالمي ومنهم رئيس الاستدامة في جوجل عالمياً وهذا المؤتمر بالنسبة لنا مهم جداً لأننا سنتكلم فيه عن مسؤليتنا كشركة «إيه اللي إحنا بنعمله بالظبط».

اقرأ أيضاً: رائد المناخ للرئاسة المصرية: هناك فرصة كبيرة لإحراز تقدم فى قمة المناخ

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة