جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


الغرفة التجارية والتضامن الاجتماعي بالإسماعيلية يبحثان دعم المرأة العاملة

محمد عبادي

الإثنين، 07 نوفمبر 2022 - 11:19 ص

حرصت جيهان فؤاد رئيس المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال بالغرفة التجارية بالإسماعيلية، على عقد اجتماع مع مها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، لمناقشة أوجه التعاون المختلفة بين الجانبين، لتنمية وتطوير السيدات الراغبات في تنمية مهاراتهن لمواكبة المتغيرات المجتمعية وتقديم كل ما يلزم لتنفيذ رؤية الدولة المصرية للمرأة 2030.

جاء ذلك بناءً على توجيهات المهندس أحمد عثمان رئيس الغرفة التجارية ،بفتح افاق و سبل التعاون بين الغرفة التجارية ممثله في مجلس سيدات الأعمال، حضر الاجتماع كلا من الدكتورة  غادة محمد، وايمي موسى نائبي رئيس المجلس الاقتصادي، وسالي حوا سكرتير اللجنة، والعضوات، الدكتورة نسمة الزيني، داليا سعد.

اقرأ أيضا| محافظ الجيزة يبحث سبل توفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة

أكدت ايمي موسى نائب ثان رئيس المجلس الاقتصادي، أن أننا نهدف إلى فتح برامج للتسويق بين التضامن الاجتماعي والمجلس من خلال إقامة معارض مشتركة، لدعم المرأة العاملة وترويج منتجاتهن ورفع العبء عن كاهل الأسرة المصرية.

وأشارت غادة محمد نائب أول المجلس الاقتصادي، على سرعة التشابك بين الطرفين لمشاركة رائدات الأعمال بمعارض التضامن الاجتماعي مثل معرض تراثنا.

وأوضحت رئيس المجلس الاقتصادي بالغرفة التجارية، أن البروتوكول يهدف إلى  توفير فرص عمل للسيدات الراغبين في فتح مجال لهم في سوق العمل وزيادة العائد الاقتصادي ، ذلك وبالإضافة إلى أنه تم الاتفاق على إقامة معرض مشترك، لدعم المرأة العاملة وترويج منتجاتهن ورفع العبء عن كاهل الأسرة المصرية.

ومن جانبها، استعرضت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، برنامج فرصه التي أطلقتها الوزارة؛ للتمكين الاقتصادي، والذي يعمل على تمكين مستفيدي «تكافل وكرامة»، وتوفير فرص عمل لهم حيث يستهدف أفراد الأسر في الفئة العمرية من 19 سنة وحتى 55، القادرين على العمل وغير القادرين من برنامج «تكافل وكرامة».

جاء ذلك ضمن سلسلة البروتوكولات التي يهدف إليها المجلس الاقتصادي، حرصا منه على تنمية وتطوير السيدات الراغبات في تنمية مهاراتهن لمواكبة المتغيرات المجتمعية وتقديم كل ما يلزم لتنفيذ رؤية الدولة المصرية للمرأة 2030، وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسة لتشجيع المشروعات الصغيرة وفتح أسواق جديدة لتشجيع المنتج المحلي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة