تعبيرية
تعبيرية


تزامنا بقمة المناخ 2022 ..

«الوطنية للتدريب» تطلق حملة للتوعية البيئية تحت شعار «أنا أيضا مسئول»

مروة العدوي

الإثنين، 07 نوفمبر 2022 - 03:10 م

 

أطلقت الأكاديمية الوطنية للتدريب، حملة توعية شعارها "أنا أيضا مسئول" تفسر فيها مسئولية الفرد والمؤسسة عن تحقيق كل هدف من أهداف التنمية المستدامة من خلال سلوكيات يومية يستطيع الفرد ممارستها و المؤسسات تطبيقها للمشاركة في الحفاظ على استدامة موارد الكوكب لأجيال قادمة.

اقرأ أيضا| رئيس وزراء بريطانيا الأسبق: «COP 27» لحظة مهمة جدا للإنسانية


كما حرصت الأكاديمية الوطنية للتدريب في تطبيق العديد من المعايير البنائية والتشغيلية بمبانيها للحفاظ على بيئة نظيفة مثل الطاقة الشمسية وموفرات المياه والطاقة واستخدام المواد البنائية الصديقة للبيئة.


كما شاركت الأكاديمية الوطنية للتدريب من خلال انضمام المدير التنفيذي الدكتورة رشا راغب للجنة التحكيم الخاصة بـ "المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية في محافظات مصر" والتي يرأسها الدكتور محمود محي الدين، رائد المناخ للرئاسة المصرية وتأتي تحت إشراف الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والتي تم إطلاقها في يونيو 2022 لاختيار 18 مشروعاً من كل المحافظات المصرية للعرض في COP27 بشرم الشيخ في تجربة هي الأولى من نوعها في العالم لإشراك كل المجتمع في حراك نحو مشروعات خضراء ذكية.

واستشهدت الأكاديمية الوطنية للتدريب ، بحكمة "أننا لم نرث كوكبنا من أجدادنا ولكن نستعيره من أبناءنا"، هكذا لخصت تلك الحكمة ما يجتمع عليه العالم اليوم بشرم الشيخ في مؤتمر المناخ COP 27، والذى يسعى الجميع فيه لإيجاد حلول تطبيقية مستدامة لحسن إعمار الأرض.


وأكدت الأكاديمية الوطنية للتدريب ، إن محور التنمية المستدامة و الحفاظ على البيئة محور أساسي و نشاط رئيس ببرامج وأنشطة الأكاديمية الوطنية للتدريب منذ نشأتها لتساهم في نشر الوعى لتحقيق تنمية عادلة ومسئولة ومستدامة.

وتتمنى الأكاديمية الوطنية للتدريب، التوفيق والنجاح لبلدنا ولكل المشاركين فى تحقيق طفرة حقيقية و خطوات عملية نحو اقتصاديات وعالم أكثر استدامة وعدالة وسلام.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة