ليفربول
ليفربول


أرقام سلبية تحاصر ليفربول قبل مواجهة الريال بدوري الأبطال.. لم يفز في آخر 6 مواجهات

هبة سلامة

الإثنين، 07 نوفمبر 2022 - 03:41 م

أسفرت قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا التي أقيمت اليوم الإثنين، عن مواجهة فريق ليفربول الإنجليزي أمام نظيره ريال مدريد الإسباني في مباراة نارية.

ويلتقي ريال مدريد نظيره ليفربول، يوم الثلاثاء الموافق الرابع عشر من فبراير 2023، ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة دوري الأبطال.

وتواجه فريقا ريال مدريد وليفربول في دوري أبطال أوروبا في 8 مناسبات، وكانت الغلبة للريال 4 مرات مقابل 3 لليفربول.

فاز ليفربول، المتوج بلقب دوري الأبطال في ست مناسبات، في أول ثلاث مواجهات جمعته بالريال، لكنه خسر بعدها أربع مباريات متتالية ضد الفريق الإسباني الفائز باللقب القاري 13 مرة (رقم قياسي)، قبل أن تنتهي المواجهة الأخيرة بينهما بالتعادل، فيما التقيا مرتين في المباراة النهائية، فابتسمت 1981 لليفربول و2018 لمدريد.

وبالنظر إلى تاريخ الأندية الإنجليزية في مسابقة دوري أبطال أوروبا، يبقى ليفربول هو الأفضل؛ كونه أكثر فريق حصل على اللقب خلال تاريخ البطولة بواقع 6 ألقاب.

وحصد ليفربول لقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات بالمسمى القديم، وذلك في أعوام 1977، 1978، 1981، و1984، ومرتين بالمسمى الحالي عامي 2005 و2019، كما نال "الريدز" لقب وصيف دوري أبطال أوروبا 3 مرات، أعوام 1985، 2007، و2018 و2022.

ويُعد ليفربول ثالث أكثر الفرق الأوروبية فوزًا بالكأس ذات الأذنين بالتساوي مع بايرن ميونخ، وذلك بعد ريال مدريد الذي حقق دوري الأبطال 14 مرة، وميلان الذي حصد اللقب 7 مرات.

ويطارد ليفربول العديد من الذكريات السيئة ضد ريال مدريد في البطولة، أبرزها عندما فشل الريدز في تحقيق أي فوز على الملكي فى آخر 6 مواجهات بينهما في البطولة، إذ انتصر الميرينجي 5 مرات، بينما انتهت مباراة واحدة بالتعادل.

ويعد اللقاء المرتقب بين الريال وليفربول في النسخة الجديدة ثأريًا إلى حد ما؛ حيث يسعى أصدقاء محمد صلاح لتجنب الخسارة الثالثة على التوالي.

يأتي ذلك في الوقت الذي أسفرت قرعة دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023 عن مواجهة كل من:

مواجهة ليفربول الإنجليزي أمام ريال مدريد الإسباني .

مواجهة لايبزيج الألماني أمام مانشستر سيتي الإنجليزي.

مواجهة بنفيكا أمام نظيره كلوب بروج.

مواجهة توتنهام هوتسبير الإنجليزي أمام ميلان الإيطالي.

مواجهة نابولي أمام آينتراخت فرانكفورت

مواجهة فريق تشيلسي الإنجليزي أمام نظيره بروسيا دورتموند الألماني.

مواجهة فريق باريس سان جيرمان الفرنسي أمام بايرن ميونخ الألماني.

اقرأ أيضًا: 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة