رياض السنباطي
رياض السنباطي


أعمال رياض السنباطي في ذكرى ميلاده بأوبرا الإسكندرية ودمنهور 

محمد طه

الإثنين، 07 نوفمبر 2022 - 06:03 م

تحيي دار الأوبرا المصرية ذكرى ميلاد الموسيقار رياض السنباطي، حيث تنظم حفلين لفرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار وذلك في الثامنة مساء الخميس 10 نوفمبر على مسرح أوبرا دمنهور ومساء الجمعة 11 نوفمبر على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية ". 

يتضمن البرنامج مجموعة من أعمال الراحل رياض السنباطي موسيقى لونجا رياض، شفت حبيبي، بتخاصمني حبه، إله الكون، راحت ليالي وغيرها إلى جانب عدد من مؤلفات كبار الملحنين منها على رمش عيونها لـ بليغ حمدي، الشوق والحب لـ كمال الطويل، مين قالك تسكن في حارتنا لـ محمد الموجي، ماليش أمل - كل ده كان ليه لـ محمد عبد الوهاب، في قلبي غرام لـ عبد العظيم محمد، يا حلو ناديلي لـ أحمد صدقي، تحت الشباك لـ عزيز عثمان، وحشتنى لـ خالد الأمير.. أداء إسلام مرسي ، شمس إبراهيم، يمنى حسن، كريم زيدان، محمد حسن متولي، شروق شريف، أيمن مصطفى، مروة حمدي. 
  
الجدير بالذكر أن رياض السنباطي ولد في 30 نوفمبر 1906 ويعد أحد أبرز الموسيقيين العرب، اشتهر بتفرده في تلحين القصيدة العربية، بلغ عدد مؤلفاته الغنائية 539 عملاً كما بلغ عدد مؤلفاته الموسيقية الخالصة 38 معزوفة، تعاون مع عدد من أعظم المطربين وحصل على العديد من الجوائز والتكريمات، رحل عن دنيانا صباح التاسع من سبتمبر عام 1981 تاركاً إرثاً فنياً ضخماً شكل جزء هام في تاريخ الموسيقى العربية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة