فيتوريا
فيتوريا


مع بداية معسكر المنتخب اليوم

فرمانات فيتوريا تفاجئ الجبلاية.. وغضب من المبالغة في أسعار المباريات الودية

وليد هاشم

الإثنين، 07 نوفمبر 2022 - 06:18 م

حالة من الغضب ظهرت على البرتغالي روى فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطنى الأول في اليوم الأول للمعسكر الذي انطلق اليوم الإثنين؛ بسبب عدم إقامة مباراة ودية ثانية في فترة التوقف الدولي بشهر نوفمبر الجاري. ومازال فيتوريا يصر على خوض مباراة ودية إضافية خلال المعسكر قبل مواجهة بلجيكا يوم 18 نوفمبر.

وكانت منتخبات الأردن وسوريا والكويت وكندا، قد عرضت اللعب وديًا أمام مصر في نوفمبر، إلا أن اتحاد الكرة طلب مبالغ وصلت لـ250 ألف دولار من أجل الموافقة على اللعب وديًا، وهو ما أدى إلى فشل هذه الوديات.

وحمل فيتوريا اتحاد الكرة مسئولية فشل إقامة ودية ثانية، إذ يرى المدرب البرتغالي أنه كان من الأفضل خوض ودية قبل مواجهة بلجيكا، من أجل الاستعداد الجيد لهذه المباراة القوية، بالإضافة إلى أهمية هذه الودية في الارتقاء بتصنيف منتخب مصر العالمي.

في سياق متصل، استقر فيتوريا على لاعبي بيراميدز، المنتظر ظهورهم في معسكر المنتخب بمرحلته الثانية، استعدادًا لمواجهة بلجيكا؛ إذ يغيب لاعبو الفريق السماوي، عن المرحلة الأولى من المعسكر الذي انطلق اليوم الإثنين بسبب مشاركة الفريق في بطولة كأس الكونفدرالية.

واستقر البرتغالي على ضم محمد حمدي وعلي جبر من بيراميدز، ويفاضل بين الثنائي مصطفى فتحي ورمضان صبحي.

اقرأ أيضًا

سلبية مسحة منتخب مصر الأول استعدادًا لمعسكر نوفمبر  

وسلم البرتغالي تلك الأسماء لمسئولي الجهاز الإداري بقيادة محمد غرابة، من أجل استخراج تأشيرات للاعبي بيراميدز، بشأن سفرهم مع المنتخب. في شأن آخر، فرض فيتوريا مجموعة من القرارات على الجهاز الإداري واتحاد الكرة لتنفيذها أمس حيث رفض فكرة إقامة اللاعبين في غرف مزودجة، على أن يتم تواجد كل لاعب بغرفة منفصلة سواء في معسكر القاهرة أو الكويت وهو أمر يحدث لأول مرة وقد يكون مكلفًا ماديًا ولكنه يفيد المنظومة.. وطلب من الجهاز الإداري حجز دور كامل للمنتخب خلال أي معسكر قادم بأي فندق سواء داخل أو خارج مصر لفرض السيطرة والانعزال للاعبين.

وطلب البرتغالي من إدارة اتحاد الكرة عدم الحديث عن اختيارات الجهاز الفني لقائمة المنتخب في الإعلام من أي عضو مجلس إدارة تمامًا وأنه المنوط بهذا الأمر فقط.

يذكر أن قائمة المنتخب ضمت كلا من محمد الشناوي، محمد عواد، محمود جاد في حراسة المرمى وعمر جابر، أكرم توفيق، محمود متولي، باهر المحمدي، حسام عبدالمجيد، محمود علاء، حسين السيد، عبدالله جمعة في الدفاع وحمدي فتحي، مروان عطية، إمام عاشور، محمود حمادة، محمد مجدي أفشة، عمرو السيسي، أحمد سيد زيزو، طاهر محمد طاهر، أحمد عبدالقادر، مصطفى عبدالرؤوف في الوسط ومروان حمدي ومحمد شريف، أحمد ياسر ريان في الهجوم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة