رئيسة سلوفاكيا زوزانا تشابوتوفا
رئيسة سلوفاكيا زوزانا تشابوتوفا


رئيسة سلوفاكيا: التحول الأخضر ليس سهلًا أو رخيصا

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 07 نوفمبر 2022 - 06:49 م

 

قالت رئيسة سلوفاكيا، زوزانا تشابوتوفا، إن الانتقال من استخدام الغاز إلى الفحم، لتوليد الطاقة، يسرع دمار الكوكب، مؤكدة التزام بلادها بخطط إغلاق محطات الفحم في العام المقبل، رغم أزمة الطاقة العالمية.

وأضافت تشابوتوفا في كلمة خلال فعاليات قمة المناخ COP27 بمدينة شرم الشيخ، مساء الإثنين: «علينا أن نتحرك بسرعة صوب طاقة نظيفة ومتجددة، وسعيدة أن بلادنا طورت حلولًا ليكون استخدام تلك الطاقة ممكنا في أي مكان بالعالم».

ونوهت تشابوتوفا إلي أن «التحول الأخضر ليس سهلًا أو رخيصًا، كما أنه يؤثر على الضعفاء أكثر من غيرهم»، قائلة إن مساهمة سلوفاكيا في التمويل الأخضر، ازداد 5 مرات على الأقل.

وتابعت تشابوتوفا «في كينيا دعمنا 16 ألف مزارع، لزرع مليون شجرة كاجو من أجل إنتاج مستدام، لكن الحكومات وحدها لن تعالج الأزمة المناخية، يجب أن يتدخل التمويل الخاص والمبتكر، وأن يتحمل الكل نصيبه العادل».

وتنعقد قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، بالتزامن مع فعاليات قمة المناخ COP27 في مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر 2022، بمشاركة قادة من مختلف دول العالم ولفيف من الشخصيات الدولية والخبراء.

 

وتستضيف مصر قمة المناخ cop27 بشرم الشيخ، في الفترة بين 6 إلى 18 نوفمبر الجاري، والتي تعتبر أكبر وأهم قمة على مستوى العالم، لمناقشة مصير كوكب الأرض وإنقاذه من التدهور والانهيار، ليعود دور مصر الرائد والتاريخي في تنظيم مؤتمر يعول عليه العالم كثيرا في إنقاذ البشرية من آثار التغير المناخي المدمرة، والمساهمة في إنقاذ البشرية.

 

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي في مدينة شرم الشيخ أعمال قمة المناخ  COP27 بمشاركة قادة وزعماء العالم للوصول لحل جذري للمشكلة، وسط مناخ سياسي عالمي ملبد بالصراعات لتكون على عاتق مصر مسؤولية قيادة العالم في أهم وأخطر قضاياه في أصعب فترات التاريخ.

ويجتمع خلال قمة المناخ  COP27، رؤساء ووزراء الدول الأعضاء في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، جنبًا إلى جنب مع نشطاء في مجال المناخ وممثلي المجتمع المدني ورؤساء تنفيذيين، في شرم الشيخ الواقعة على ساحل البحر الأحمر.

ويأتي الانعقاد الهام والتاريخي لقمة المناخ COP27، لاتخاذ إجراءات بشأن مجموعة من القضايا المناخية الحاسمة ومواجهة حالة الطوارئ البيئية العالمية، في خطوة مهمة تستهدف الحد بشكل عاجل من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وبناء القدرة على الصمود والتكيف مع الآثار الحتمية لتغير المناخ، وصولًا إلى الوفاء بالتزامات تمويل العمل المناخي في البلدان النامية.

اقرأ أيضا: تقنيات حديثة.. الداخلية تؤمن «قمة المناخ» بالذكاء الاصطناعي | فيديو وصور

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة