ارشيفية
ارشيفية


الإفطار الغني بالمغنيسيوم يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري

سارة شعبان

الإثنين، 07 نوفمبر 2022 - 10:54 م

مرض السكري هو حالة خطيرة عادة ما تبقى مع شخص ما مدى الحياة، حيث يعيش حوالي خمسة ملايين شخص في المملكة المتحدة حاليًا مع مرض السكري و 13 مليون آخرين معرضون لخطر هذه الحالة. لذلك ، فإن إيجاد طرق لتقليل المخاطر أو تخفيف الأعراض أكثر أهمية من أي وقت مضى.

شيخ الأزهر يوجه بإرسال قافلة إغاثية عاجلة إلى الصومال

يمكن أن تكون مصابًا بداء السكري من النوع 1 أو النوع2، في حين أن داء السكري من النوع 2 أكثر شيوعًا ، وعادة ما يكون سبب ارتفاع مستويات السكر في الدم هو زيادة الوزن أو عدم ممارسة الرياضة بشكل كافٍ.

قالت خبيرة التغذية بارنز إن بدء يومك بتناول الشوفان، لا يمكن أن يقلل فقط من خطر الإصابة بمرض السكري ، بل يساعدك أيضًا على البقاء نشيطًا طوال اليوم، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.

 

ومعظم حبوب الإفطار منخفضة في هذه العناصر الغذائية الطبيعية ويجب تدعيمها بالفيتامينات الاصطناعية ، والتي قد لا يستخدمها الجسم بسهولة، وتحتوي أنواع معينة من الشوفان على نسبة عالية من المغنيسيوم المعدني.

 

 

وأضافت الدكتورة بارنز : "غالبًا ما ينقص المغنيسيوم في النظام الغذائي العادي ، وقد لا يحصل الكثير منا على ما يكفي منه، وأنه أحد العناصر الغذائية الضرورية لخلايانا لإنتاج الطاقة ".

 

 

 

يحتوي الشوفان على الفيتامينات والمعادن التالية:

 

فيتامين ب 1 (الثيامين)

فيتامين ب 6

حمض الفوليك

حديد

المغنيسيوم

الزنك

المنجنيز

الفوسفور.

 

 

صحة الأمعاء 

قالت الدكتورة بارنز: "الشوفان عبارة عن حبوب كاملة ذات فوائد حيوية، وأنها تساعد في إطعام البكتيريا الجيدة في الميكروبيوم الخاص بك، ثم تقوم هذه البكتيريا بتصنيع مادة تسمى الزبدات ، والتي تساعد في الحفاظ على صحة بطانة الأمعاء ، وتغذي البكتيريا المشقوقة في أمعائنا وتزيد من أعدادها".

 

 

 

تستخدم البكتيريا ألياف الشوفان لإنتاج المواد التي تغذي جدار الأمعاء ، مما يساعد في الحفاظ على صحتها.

 

 

ويعتقد أن صحة أمعائك تؤثر على مجموعة كاملة من الأشياء المتعلقة بالصحة ؛ المزاج والجلد والجهاز المناعي وحتى وزن الجسم ، لإعطاء بعض الأمثلة ".

 

 

زيادة الطاقة

 

وأضافت: "الطاقة هي ميزة كبيرة أخرى يقدمه الشوفان، ويعتبر الشوفان الكامل ينشط الطاقة بشكل طبيعي ، ويوفر طاقة بطيئة الإطلاق لتكون محددة، نظرًا لعدم معالجتها بشكل كبير ، يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يتفكك الجهاز الهضمي لدينا حتى تملأك ولا تخلق هذا الارتفاع في نسبة السكر في الدم (مثل النوع الذي تحصل عليه مع القمح السكرية أو الحبوب القائمة على الذرة).

 

 

تشمل الأعراض الشائعة لمرض السكري ما يلي:

 

التبول أكثر من المعتاد ، خاصة في الليل

الشعور بالعطش طوال الوقت

الشعور بالتعب الشديد

فقدان الوزن دون محاولة

تستغرق الجروح أو الجروح وقتًا أطول للشفاء

رؤية مشوشة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة