الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني
الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني


الفريق محمد عباس: أسعار تذاكر مصر للطيران أرخص من الشركات الخاصة |فيديو

حامد عبدالحليم

الإثنين، 07 نوفمبر 2022 - 11:38 م

قال الفريق محمد عباس، وزير الطيران المدني، إن القدرة الاستيعابية لمطار القاهرة تصل إلى 70 ألف راكب يوميًا، لافتًا إلى أن المطار سيشهد انفراجة في الزحام خلال الأيام المقبلة؛ والذي حدّث نتيجة العمل في جراج المطار متعدد الطوابق.

 

وأضاف عباس، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، على هامش قمة مؤتمر المناخ من شرم الشيخ، أنه تم تركيب وحدة طاقة شمسية لتشغيل جراج مطار القاهرة، لافتًا إلى أنه لا يمكن السيطرة على أسعار تذاكر طيران الشركات الخاصة؛ مؤكدًا أن شركة مصر للطيران تبيع التذاكر الداخلية بأسعار أقل من نظيرتها الخاصة.

 

وتابع وزير الطيران المدني، أن ارتفاع أسعار تذاكر الطيران الخاصة بالشركة الوطنية مرهون بأسعار وقود الطيران العالمية، لافتًا إلى أنه لا زيادة في أسعار تذاكر مصر للطيران حاليًا، وعن مطار سانت كاترين أكد جاهزيته لاستقبال الطائرات الخفيفة، وزادت صالة الركاب من 100 راكب إلى 600 فرد.

 

وأوضح الفريق محمد عباس، أن وزارة الطيران تُقدّم تسهيلات كبيرة على رسوم الهبوط والإيواء، مشيرًا إلى أن مطار برنيس أصبح جاهزًا لاستقبال جميع أنواع الطيران ومنها السياحية.؛ حيث أن المسافة بينه وبين مطار مرسى علم حوالي 250 كيلومترًا، بالإضافة إلى جاهزية مطار البردويل في سيناء، ومطار العلمين للعمل، أيضًا.

 

ولفت عباس، إلى أن الوزارة تسعى لتطبيق أعلى درجات السلامة الخاصة بالرحلات الجوية، مؤكدًا أن سلطة الطيران تقوم بالتفتيش على جميع الرحلات المصرية وغير الرسمية بخصوص معايير السلامة، وهناك تفتيش من منظمة الطيران المدني الدولي «الإيكاو» على مطاري القاهرة وبرج العرب.

إقرأ أيضا|وزير الطيران: زيادة الرحلات الجوية خلال قمة المناخ بشرم الشيخ لـ180

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة