صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


تحرير 11 الف و155 عقد لواضعي اليد على أملاك الدولة بالشرقية 

سناء عنان

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022 - 12:47 ص

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه تم تحرير 11 ألفًا و 155 عقد لواضعي اليد على أملاك الدولة لتقنين أوضاعهم لاسترداد حق الدولة والشعب ولمنع إهدار المال العام، ومن المنتظر تحرير 1471 عقدًا.

وأشار المحافظ إلى أن عدد الطلبات المقدمة من المواطنين المعتدين الراغبين في تقنين أوضاعهم بلغ 17 ألفًا  و 658 طلب منها 14ألف  و  173 طلب صالح للتقنين و  3485 طلب غير صالح للتقنين وأن لجان الفحص والمعاينة تواصل عملها للانتهاء من كافة الطلبات المتبقية.

وأكد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والقرى بضرورة تشجيع المواطنين على إنهاء إجراءات التقنين والدخول تحت مظلة الدولة والقانون والاستفادة من حزمة التيسيرات التى قدمتها المحافظة.

اقرأ أيضا|تطوير بنك الدم بمستشفى أبو كبير المركزي بالتعاون مع المجتمع المدني بالشرقية 

كما أكد محافظ الشرقية على محمود متولي مدير إدارة الأملاك بسرعة الانتهاء من الأعمال بهذا الملف الحيوي، والجدية والحزم في إدارته، وفقاً للإجراءات والجداول الزمنية المحددة مع تحقيق المستهدفات بدقة، لافتاً الى سرعة رفع المساحات والإحداثيات ومراجعتها بدقة بالتنسيق بين الجهات ذات الصلة.

وشدد المحافظ على ضرورة الإسراع في استكمال إجراءات تقنين أوضاع أراضي الدولة وتحصيل مستحقاتها وموافاة وزارة التنمية المحلية ببيان يومي وفقاً للقانون 241 لسنة 2020 لردع المخالفين واسترداد حق الدولة والشعب كاملاً.

وأوضح مدير إدارة أملاك الدولة أنه تم عقد لجان مشكلة لمتابعة الموقف التنفيذي لتقنين الأراضي وموجات الإزالات للتعديات وعمل التقارير الخاصة بهذا الشأن ومتابعة موقف عقود البيع.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة