الدكتورة إسراء صابر، مدير إدارة بحوث تغير المناخ بوزارة البيئة
الدكتورة إسراء صابر، مدير إدارة بحوث تغير المناخ بوزارة البيئة


البيئة: ظاهرة تغير المناخ تحدث من ملايين السنين ولكنها كانت تحدث بوتيرة أقل| فيديو

مصطفى أحمد

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022 - 10:05 ص

أوضحت د.إسراء صابر، مدير إدارة بحوث تغير المناخ بوزارة البيئة، أن ظاهرة تغير المناخ كانت ظاهرة طبيعية في الأساس تحدث منذ ملايين السنين، ولكنها كانت تحدث بوتيرة أقل بكثير مما تحدث بها حاليا بسبب الأنشطة البشرية، حيث إنها السبب الرئيسي في زيادة غازات الاحتباس الحراري وحدوث ظاهرة تغير المناخ بشكل متسارع.

وأضاف «صابر» خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن درجة الواحد ونصف هي الدرجة التي نستطيع من خلالها العيش وممارسة حياتنا بشكل طبيعي، وأنه من المفترض طبقا لاتفاق باريس أن تصل درجات الحرارة إلى 1.5 درجة بحلول عام 2100 وهذا تحدي كبير.

وأشارت مدير إدارة بحوث تغير المناخ بوزارة البيئة، إلي أنه مع ظاهرة التغيرات المناخية بدأت تظهر أحداث مناخية جانحة أو متطرفة، وبدأت أن تزيد حدتها بشكل كبير، ومن ضمنها الموجات الحارة التي تظهر في فصل الصيف وموجات البرد في الشتاء والزلازل والبراكين والأعاصير.

وأوضحت د.إسراء صابر، مدير إدارة بحوث تغير المناخ بوزارة البيئة، أن هناك مشاركة بحثية بكوب 27 سواء من المراكز البحثية المصرية، ويتم طرح بها الأبحاث والمشاركات الخاص بالتغير وبجوانب تخص المياه والزراعة وغيرها.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة