قوة وحماس بين الشباب المشاركين في قمة المناخ
قوة وحماس بين الشباب المشاركين في قمة المناخ


«القاهرة الإخبارية»: قوة وحماس بين الشباب المشاركين في قمة المناخ

حامد عبدالحليم

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022 - 10:30 ص

قال مصطفي عبدالفتاح، موفد قناة "القاهرة" الإخبارية من شرم الشيخ، إن هناك تعاونًا كبيرًا وقوة وحماس بين الشباب المشاركين في قمة المناخ، والتي تستضفيها مصر خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري في مدينة شرم الشيخ.

وأضاف موفد القاهرة الإخبارية، أن الشباب يشارك بشكل كبير في كافة الاجتماعات سواء داخل المكان المخصص لفاعليات كوب 27، والأورقة، أو داخل "المنطقة الخضراء" وهي المنطقة التي ستدار من قبل الحكومة المصرية، وهي مفتوحة للجمهور المسجل، وستشمل أحداثا متعددة مثل المعارض والورش، وذلك لعمل محادثات هادفة لتعزيز الحوار والوعي والتعليم والالتزام بالعمل المناخي، وذلك لرصد الاستعدادات النهائية قبل افتتاحها.

ولفت إلى أن وجود الشباب في هذا المحفل العالمي والمقيم علي أرض مصرية، هي قوة إضافية لمصر ويضعها في مكانة عالمية في الوقت الحالي، بالرغم من الظروف الاقتصادية التي تعاني منها كتير من الاقتصاديات العالمية.

وستتواصل أجندة فعاليات المؤتمر، حيث ستعقد اليوم القمة بمشاركة كافة رؤساء الدول والحكومات للدول الأطراف وكافة الأطراف، والبلاغ عددهم أكثر من 30 ألفًا من ممثلي الحكومات، وكذلك ممثلي الشركات والمنظمات غير الحكومية ومجموعات المجتمع المدني.

شهدت مدينة شرم الشيخ، الأحد 6 نوفمبر، انطلاق أولى فعاليات مؤتمر المناخ 2022، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من القادة والرؤساء والشخصيات البارزة من مختلف أنحاء العالم.

إقرأ أيضا| بث مباشر| قمة رؤساء مبادرة الشرق الاوسط لتغيير المناخ بشرم الشيخ

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة