منتخب أستراليا
منتخب أستراليا


أرنولد يعلن قائمة منتخب أستراليا في كأس العالم 2022

هبة سلامة

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022 - 11:41 ص

أعلن جراهام أرنولد المدير الفني لمنتخب أستراليا عن قائمة بلاده التي سيخوض بها منافسات كأس العالم 2022، التي تستضيفها قطر في الفترة ما بين 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر.

تقام نهائيات كأس العالم 2022 في قطر؛ حيث ستكون هذه المرة الثانية التي تقام فيها البطولة بدولة آسيوية، بعد نسخة عام 2002 فى كوريا الجنوبية واليابان.

وشهدت قائمة منتخب أستراليا استدعاء 19 لاعبًا ينشطون خارج أستراليا، في مقابل 7 لاعبين محليين فقط، ويأتي على رأس القائمة آرون موي لاعب وسط سيلتك، وصاحب التجربة السابقة في مانشستر سيتي وهدرسفيلد تاون.

ويتواجد القائد مات ريان حارس مرمى كوبنهاجن الحالي، وفالنسيا وبرايتون وأرسنال وريال سوسيداد السابق.

كما شهدت القائمة عدة مفاجآت، أبرزها استبعاد توم روجيتش لاعب وسط وست بروميتش ألبيون صاحب الـ53 مباراة دولية.

ويقع منتخب أستراليا في المجموعة الرابعة بكأس العالم، وتبدأ البطولة بمواجهة فرنسا يوم 22 نوفمبر في ستاد الجنوب بمدينة الوكرة، ثم يلتقي مع تونس يوم 26 نوفمبر في نفس الملعب أيضًا، وتختتم مواجهات الدور الأول بمباراة الدنمارك يوم 30 نوفمبر أيضًا في ستاد الجنوب.

وجاءت قائمة منتخب أستراليا على النحو التالي:

حراسة المرمى:
مات ريان (كوبنهاجن الدنماركي)، داني فوكوفيتش (سنترال كوست مارينرز)، وأندرو ريدماين (سيدني إف سي).

خط الدفاع:
ميلوش ديجينيك (كولومبوس كرو الأمريكي)، بايلي رايت (سندرلاند الإنجليزي)، كي رولز (هارت أوف ميدلوثيان الاسكتلندي)، توماس دينج (ألبيريكس نيجاتا الياباني)، هاري ساوتر (ستوك سيتي الإنجليزي)، فران كاراشيتش (بريشيا الإيطالي)، ناثانييل أتكينسون (هارت أوف ميدلوثيان الاسكتلندي)، عزيز بيهيتش (دوندي يونايتد الاسكتلندي)، وجويل كينج (أو بي الدنماركي).

خط الوسط:
آرون موي (سيلتك الاسكتلندي)، جاكسون إيرفاين (سانت باولي الألماني)، أيدين هروستيتش (هيلاس فيرونا الإيطالي)، رايلي ماكجري (ميدلسبره الإنجليزي)، كيانو باكوس (سانت ميرين الاسكتلندي)، وكاميرون ديفلين (هارت أوف ميدلوثيان الاسكتلندي).

خط الهجوم:
ماثيو ليكي (ميلبورن سيتي)، أوير مابيل (قادش الإسباني)، جيمي ماكلارين (ميلبورن سيتي)، ميتشل دوك (فاجيانو أوكاياما الياباني)، مارتن بويل (هيبرنيان الاسكتلندي)، كريج جودوين (أديلايد يونايتد)، جيسون كومينجز (سنترال كوست مارينرز)، وجارانج كاول (سنترال كوست مارينرز).

يذكر أنه من المتوقع أن تشهد مسابقة كأس العالم هذه النسخة حضورًا جماهيريًا ضخمًا بعد الإقبال الكبير على شراء تذاكر المباريات، والمقرر إقامتها على 8 ستادات تم تجهيزها لاستضافة العرس العالمى.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن المجموعة الرابعة في مونديال قطر 2022 | فيديو

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة