أرشيفية
أرشيفية


فتح 5 منافذ لبيع الأرز البلدي بـ 12 جنيه للكيلو بالمنصورة

حازم نصر

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022 - 02:47 م

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية عن فتح 5 مراكز ثابتة لبيع الأرز الأبيض البلدي بسعر 12 جنيه للكيلو.

وأشار المحافظ إلى تم فتح تلك المنافذ تم بالتنسيق مع الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وتم افتتاحها بمقر الديوان العام للمحافظة وحي شرق وحي غرب المنصورة ومجلس مركز ومدينة نبروه ومجلس مركز ومدينة شربين.

وأضاف بأنه تقرر طرح 50 طن داخل تلك المنافذ بواقع 10 أطنان لكل منها وذلك كمرحلة أولى.. كما تتوافر شكائر بوزن 10 كيلو لكل شيكارة.

وأكد مختار، أنه تقرر افتتاح عدد من المنافذ الأخرى بمجالس المدن والمراكز وأن قرار فتح المنفذ جاء من أجل توفير الأرز الأبيض بسعر مخفض لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين.. كما أكد توفير كميات كبيرة تلبي كافة احتياجات المواطنين.

وكان المحافظ قد كلف المحاسب السيد دايره وكيل وزارة التموين بالمحافظة بالتنسيق مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن في تجهيز كافة المنافذ ومتابعة العمل بها وتوفير كميات الأرز المقررة لكل منها.

وأكد وكيل وزارة التموين، أن فتح تلك المنافذ جاء عقب نجاح مبادرة بيع الأرز بسعر 12 جنيه للكيلو بميادين المنصورة وشربين الرئيسية والإقبال الكبير من قبل المواطنين على شرائه حيث تم بيع 68 طن بواقع 61 في المنصورة و7 بشربين وهو الأمر الذي أدى لتراجع أسعار بيعه بالمحلات والأسواق .

اقرأ أيضا | محافظ الدقهلية يكرم فريق شباب البرامون لحصوله علي المركز الثاني | صور

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة