أجهزة تعويضية وأطرف صناعية  مجانا للأسر الاولى بالرعاية بالشرقية 
 أجهزة تعويضية وأطرف صناعية  مجانا للأسر الاولى بالرعاية بالشرقية 


مديرية التضامن بالشرقية تتابع أعمال تسليم الأجهزة التعويضية للأسر الأولى بالرعاية

سناء عنان

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022 - 03:50 م

قامت مديرية التضامن الاجتماعي، بالشرقية، بتوزيع  39 جهاز تعويضي وطرف صناعي، للمرضى غير القادرين ولذوي الهمم على مستوى قرى ومراكز محافظة الشرقية.

صرح بذلك عبد الحميد الطحاوي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية، وقال أن تقديم الخدمات والأجهزة الطبية جاءت في إطار التعاون الدائم والوثيق بين محافظة الشرقية وجمعية خيرية شهيرة، وانطلاقا من حرص واهتمام الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا من أبناء المحافظة وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأكد عبدالحميد الطحاوي، وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بالشرقية، على ضرورة التأكد من الحالة الاجتماعية والصحية، للأشخاص الذين تم استفادتهم بأي خدمة طبية، أو الحالات التي تسليمها أي مساعدة أو مشروع تنموي، أو المساعدات العينية، وذلك حتى يصل الدعم إلى مستحقيه بشكل سليم، دون مجاملة لأحد، والتأكد من سلامة المعلومات للمتقدمين للحصول في هذا الصدد.

من جانبه أفاد ممدوح شعبان، مدير عام الجمعية الخيرية الشهيرة، أن تحديد الحالات المستفيدة يكون وفق أبحاث ميدانية بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بالشرقية، لتحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعايا.

وأشار شعبان، إلى أن الجمعية تعمل في مجال تسليم الأجهزة التعويضية، منذ أكثر من 15 عاما مع أكبر شركات توريد الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية، وأنه مشروع تنموي للارتقاء بقدرات الفرد المعاق من كل نواحي الحياه، حتى يصبح شخصاً سوياً مثل الآخرين في مجال عمله، وعلاقاته الاجتماعية، ورفع الروح المعنوية، وتحمل المسئولية، دون أن يكون عبئًا على الآخرين.

ولفت شعبان، إلى هذا الدعم الكبير يأتي في إطار جهود الجمعية لدعم منظومة العمل الأهلي والمجتمعي فى مصر، وفى المناطق الأكثر احتياجاً وضمن مساهمات الجمعية الفاعلة في الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها على مستوى الجمهورية. 

والجدير بالذكر أن الجمعية قامت تسليم الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية على مدار الأعوام السابقة 12532 جهاز تعويضي، و5700 سماعة طبية ، بتكلفة تتراوح 34 مليون جنيه.

اقرأ أيضًا | معرض أثاث للأسر الأولى بالرعاية بالشرقية 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة