اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية
اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية


محافظ الإسكندرية: تكثيف التوعية للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية  

أشرف شرف

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022 - 04:06 م

كلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، الجهات المعنية بالتنسيق لطباعة ملصقات توعية من مخاطر الأكياس البلاستيكية والأضرار التي تسببها على الصحة والبيئة والمجتمع والتغيرات المناخية، وتوزيع تلك الملصقات على المواطنين، وذلك بالتزامن مع فعاليات مؤتمر المناخ العالمي COP27.  

كما شدد الشريف على تكثيف حملات التوعية للمواطنين على كافة المستويات للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام. 

اقرأ أيضا| تخريج 674 عاملا بأحياء الإسكندرية ضمن مبادرة «دواوين حكومية بلا أمية» 

وفي هذا الإطار، قامت الأجهزة المعنية بحي وسط تحت إشراف عزة سعد رئيس الحي،  بطباعة نشرات توعوية وتوزيعها على المواطنين المترددين على الحي، حيث تم توزيع النشرات من خلال المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالحي، وبالأسواق على المواطنين وأصحاب المحلات التجارية والسوبر ماركت والأفران، للتوعية بأضرار الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام على البيئة والصحة والمجتمع. 

وواصل حي العجمي برئاسة السيد موسي، أعمال رفع كفاءة النظافة بطريق إسكندرية مطروح ورفع ناتج تقليم الأشجار وكافة المخلفات، بالإضافة إلى أعمال صب أحواض الزراعات الجديدة وأعمال دهانات للبلدورات وبعض أحواض الزراعات. 

من الجدير بالذكر أن محافظ الإسكندرية كان قد أطلق مبادرة "الإسكندرية بلا أكياس بلاستيكية" بالتعاون مع وزارة البيئة ومؤسسات المجتمع المدني، وذلك في إطار تفعيل إجراءات الاستراتيجية الوطنية للحد من الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام. حيث أكد حرص المحافظة لتقديم كامل الدعم للحد من المخاطر والأضرار التي تسببها المواد البلاستيكية. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة