النائب عمرو درويش 
النائب عمرو درويش 


ازدواجية الغرب في أجندة حقوق الانسان.. أمينة العفو الدولية تهاجم النائب عمرو درويش 

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022 - 05:04 م

يبدو أن أيادٍ خفية لا زالت تحاول العبث دون جدوى بمقدرات الوطن وتقدمه الملحوظ في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي على مختلف الأصعدة والمجالات.

وتساءل البعض حول أسباب ورغبة أسرة علاء عبد الفتاح في طرح قضيته وإثارتها بشكل واسع خلال قمة المناخ، في محاولة منها لاستغلال تواجد العديد من القادة والروساء في مصر للمشاركة في فعاليات القمة.

فمن جانبها هاجمت أنياس كالامار أمين منظمة العفو الدولية والتي تنادي بحرية الرأي والتعبير النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عندما أبدى رأية في قضية علاء عبد الفتاح وقال إنهم يحاولون الاستقواء بالخارج.

وقد انتهى الأمر بطرد النائب من المؤتمر بعد دخوله في مشادة مع سناء عبد الفتاح، شقيقة المسجون علاء عبد الفتاح، وأنياس كالامار، أمين منظمة العفو الدولية. 

وكانت الناشطة سناء عبد الفتاح، شقيقة علاء عبد الفتاح، وأمين منظمة العفو الدولية، الجدل خلال فعاليات قمة المناخ، بسبب تخصيص المؤتمر الذي نظمته مجموعة DCJ الناشطة في مجال العدالة المناخية لتناول قضية علاء عبد الفتاح بدلًا من مناقشة القضايا المناخية التي تركز عليها القمة.

وأعرب رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، عن استيائهم ودهشتهم من إثارة قضية علاء عبد الفتاح خلال فعاليات قمة المناخ على هذا النحو ومنحها مساحة واسعة من الاهتمام والتركيز الإعلامي على حساب الأهداف الرئيسية لقمة المناخ.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة