مؤتمر المناخ COP27
مؤتمر المناخ COP27


واشنطن بوست: أنظار العالم تتجه لشرم الشيخ والأمل معقود على قمة المناخ

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022 - 05:32 م

تناولت صحيفة واشنطن بوست، نقلاً عن وكالة "اسوشيتد برس"، في 7/11/2022، كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي أمام قادة العالم مساء يوم "الاثنين"، في افتتاح مؤتمر المناخ"COP27"، المنعقد في مدينة شرم الشيخ بحضور عدد من رؤساء وقادة العالم.

وأبرزت تأكيد الرئيس على أن أنظار العالم تتجه لشرم الشيخ وأن الأمل معقود على أن تلك القمة ستخرج بآليات تساعد على المضي قدما في تنفيذ التعهدات والالتزامات السابقة، لافتة إلى التساؤلات التي طرحها سيادته في هذا الصدد، حيث قال مضيف القمة: الرئيس "السيسي": "ألم يحن الوقت لوضع حد لكل هذه المعاناة. تغير المناخ لن يتوقف أبدًا دون تدخلنا.. وقتنا هنا محدود ويجب أن نستخدم كل ثانية لدينا".

ونوهت الصحيفة بأن "السيسي"، الذي دعا إلى إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية، كان لطيفًا مقارنة بالأمين العام للأمم المتحدة الناري أنطونيو جوتيريش، "على طريق سريع إلى جحيم المناخ".. مشيرة في الوقت ذاته إلى دعوة الرئيس إلى اتفاق جديد بين الدول الغنية والفقيرة لإجراء تخفيضات أعمق في الانبعاثات بمساعدة مالية والتخلص التدريجي من الفحم في الدول الغنية بحلول عام 2030، وفي أماكن أخرى بحلول عام 2040، بالإضافة إلى دعوته الولايات المتحدة والصين - أكبر اقتصادين - إلى العمل معًا بشأن مواجهة تغير المناخ.

ومن جانبها، أوردت شبكة CNN تصريحات الرئيس السيسي، في 7/11/2022، بعنوان "السيسي يدعو لوقف الحرب بين روسيا وأوكرانيا: اقتصاداتنا غير القوية تعاني"، ذكرت فيها تصريحاته  خلال كلمته التي دعا فيها لإيقاف الحرب الروسية الأوكرانية، وأنه مستعد للعمل من أجل إنهائها، داعيا طرفي الأزمة لإيقاف هذه الحرب وهذا الخراب وهذا الدمار وهذا القتل ومعربا عن استعداده للعب دور في هذا الشأن، ليس بهدف لعب الدور فحسب، "بل أننا كدول اقتصادها ليس قويا عانت كثيرا من تبعات أزمة كورونا لمدة سنتين وتحملناها والآن نعاني أيضا من هذه الحرب. 
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة