إيليا توروسوف النائب الأول لوزير التنمية الاقتصادية لروسيا الاتحادية
إيليا توروسوف النائب الأول لوزير التنمية الاقتصادية لروسيا الاتحادية


إيليا توروسوف: روسيا تصر على مبدأ الحياد التكنولوجي

فاطمة بدوي

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022 - 06:18 م

علق النائب الأول لوزير التنمية الاقتصادية لروسيا الاتحادية إيليا توروسوف على مشاركة  روسيا من الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الاطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP27):
 تصر روسيا على مبدأ الحياد التكنولوجي، من الواضح أن تغيير المناخ هو مشكلة عالمية وبالتالي يجب أن نكافحه معا.  ومع ذلك، فإن عددا من التقنيات منخفضة الكربون تم فرض العقوبات عليها الآن، وذلك يعارض الأهداف العالمية لمنع التأثير السلبي للإنسان على المناخ والبيئة.

 نعتزم على مواصلة الدفاع عن مناهجنا الأخرى، أولاً وقبل كل شيء، نريد تحقيق وجود طعبية شمولية لآليات اتفاق باريس حيث سيتيح ذلك فرصة استخدام البنية التحتية الوطنية لتداول وحدات الكربون في المعاملات الدولية، وهذا يعني أنه من الضروري ضمان التداول الحر عبر الحدود لوحدات الكربون من مشاريع المناخ الروسية والمراعاة العادلة لخصائص البلد عند تحديد المسار الأمثل للتحول منخفض الكربون للاقتصادات الوطنية، اسمحوا لي أن أذكركم بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد حدد هدفا لتحقيق الحياد الكربوني للاقتصاد الروسي بحلول عام 2060.

 إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق على المستوى الدولي، فسنستخدم منصة المفاوضات الثنائية مع الدول الأكثر اهتماما بموضوع الاعتراف المتبادل بوحدات الكربون من تنفيذ مشاريع المناخ.  وقد حددنا بالفعل جدول زمني لمثل هذه الاجتماعات.  هذا مهم لخلق طلب مستدام على هذه الوحدات في السوق الروسية، مما سيحفز الأعمال الروسية لتنفيذ مشاريع التحول التكنولوجي.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة