الدنماركية كورينا زو ساين فيتجنشتاين ساين والملك خوان كارلوس
الدنماركية كورينا زو ساين فيتجنشتاين ساين والملك خوان كارلوس


تخشى «نهاية ديانا».. صديقة ملك إسبانيا السابق تصرخ أمام المحكمة

سارة شعبان

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022 - 08:53 م

زعمت الدنماركية كورينا زو ساين فيتجنشتاين ساين، رفيقة ملك إسبانيا السابق خوان كارلوس، أن «متسللين» تركوا في شقتها كتابًا عن «تورط وكالات المخابرات البريطانية والأمريكية» في موت الأميرة ديانا أميرة ويلز.

مزاعم سيدة الأعمال الدنماركية أزاحت الستار عنها أمام محكمة الاستئناف، اليوم الثلاثاء، في إشارة منها إلى أن ترك الكتاب يمثل تهديدًا لحياتها على غرار الأميرة ديانا وكأن موتها كان مقصودًا.


وبدأ ثلاثة قضاة استئناف النظر اليوم في الحجج التفصيلية من الممثلين القانونيين للعاهل الإسباني السابق وسيدة الأعمال الدنماركية كورينا زو ساين فيتجنشتاين ساين، حيث يسعى للطعن في حكم سابق ينص على إمكانية محاكمته أمام القضاء البريطاني.

وقدم خوان كارلوس طلب استئناف بعد أن حكم قاضي المحكمة العليا السيد نيكلين في وقت سابق من هذا العام بإمكانية مضي المحاكم الإنجليزية نظر القضية ومحاكمة ملك إسبانيا السابق دون الالتفات إلى طلب الحصانة الذي تقدم به.

وقال محاموه إنه «يستحق الحصانة أمام المحاكم الإنجليزية بصفته عضوًا بارزًا في العائلة المالكة الإسبانية»، حيث تسعى سيدة الأعمال للحصول على تعويضات عن أضرار شخصية لحقت بها نتيجة اقتحام خصوصيتها وإرسال رسائل تهديد لها.

وبحسب صحيفة إكسبريس البريطانية فإن كورينا تتدعي أن ملك إسبانيا السابق تسبب لها في «ألم نفسي كبير» بالتجسس عليها والتحرش بها.

ونفى الملك السابق، الذي تنازل عن العرش لابنه الملك فيليب السادس عام 2014، ارتكاب أي مخالفات وينفي الادعاءات المرفوعة ضده.

خلال جلسة الاستماع اليوم ، ادعى الفريق القانوني لسيدة الأعمال أن عملية نفذها عملاء المخابرات الإسبانية في شقتها في سويسرا.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة