الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى


موسى لـ رئيس مفوضية حقوق الإنسان: «علاء عبدالفتاح مبيموتش وصحته أفضل منك»

محمد حسنين

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022 - 09:12 م

قال الإعلامي أحمد موسى، إن قمة المناخ هي قمة خاصة بالأمم المتحدة؛ والأخيرة هي المسؤولة عن اختيار الدولة المُضيفة لمؤتمر المناخ.

وأضاف موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، على هامش قمة مؤتمر المناخ من مدينة شرم الشيخ، أن هذه القمة عبارة عن شقين «المنطقة الزرقاء؛ ويوجد بها جميع دول العالم والمنظمات الحقوقية؛ والمسؤولة عنها الأمم المتحدة، ودخولها يكون بتصريح أممي».

وتابع أحمد موسى، أن الشق الثاني يكون مسؤولية الدولة المُضيفة، متابعًا: «مصر تُخصص القاعة الخضراء لمن لا يستطيع دخول القاعة الزرقاء، وهي المسؤولة عن تأمينها وتنظيمها بالتنسيق مع الأمم المتحدة؛ لأن مصر هي الدولة المنظمة للقمة».

اقرأ أيضا| هالة سرحان: يوجد مرتزقة في مؤتمر المناخ يطالبون بالإفراج عن علاء عبد الفتاح

وعن آخر تطورات ما يُثار عن علاء عبد الفتاح، قال موسى: «بتاعة مفوضية حقوق الإنسان مضايقة على علاء عبد الفتاح أكتر من المناخ؛ وأنا بطمنها وبقلها إن علاء مبيموتش؛ علاء مشربش إنشالله ما شرب، ما أكلش إنشالله ما أكل، بطمنها إن علاء النزيل صحته أفضل منك، ووضعه الصحي جيد».

واستطرد الإعلامي أحمد موسى: «المركز المحتجز فيه لقضاء العقوبة أفضل من سجن بلمارش في بريطانيا شديد الحراسة اللي كان مسجون فيه ممدوح حمزة، والأخير كان يخضع للسجن بنفس تهم علاء عبد الفتاح».

وأوضح أحمد موسى: «كنت بقابل ممدوح حمزة في لندن، كان بيروح بريطانيا وبيتكلم في التليفون والإنجليز كانوا بيتجسسوا على تليفونه؛ كنت بتابع القضية دي من أول لحظة لحد آخر لحظة؛ وهحكيلكم القضية دي بمناسبة أصدقائنا الإنجليز اللي لقوا ممدوح حمزة بيحرض على اغتيال 4 من كبار المسؤولين في مصر».

وأردف موسى: «من بين هؤلاء المسؤولين كمال الشاذلي وأحمد فتحي سرور، ممدوح حمزة عمل عصابة في إنجلترا علشان يجيبهم مصر يقتلوا الناس دي، وقبضوا عليه في إنجلترا وحبسوه في سجن بلمارش الموجود فيه أعتى المجرمين والإرهابيين».

وأشار موسى إلى أن «ممدوح حمزة كان يعاني من الزيارات؛ زوجته كانت تعاني علشان تأخذ تصريح زيارة، وبعد ما أفرجوا عنه كانوا رابطين حاجة في رجله بتحدد مكانة وكنت بقابله على القهوة؛ كان بيروح يمضي في قسم الشرطة هناك، وممدوح حمزة كان يحاكم بتهم التحريض على القتل؛ وهي نفس تهم علاء عبد الفتاح».

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة