الدكتور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
الدكتور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي


وزير الزراعة: مصر اقتحمت الصحراء لزيادة الرقعة الزراعية لتوفير الأمن الغذائي

محمد البنهاوي

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022 - 09:49 م

أكد الدكتور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن القطاع الزراعي مهم ويجب توفير البرامج والتمويل، موضحاً أن هذا القطاع مسئول عن التنمية المستدامة ويجب الحفاظ عليه.

وأضاف القصير، في حوار مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء، أنه لا بد من دعم برامج الأمن الغذائي، متابعا أن محدودية الأرض والفقر المائي والتفكك الحيازي والزيادة السكانية تحديات تواجه الزراعة.  

وتابع، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن مصر تعمل على عدد من المحاور لتوفير الأمن الغذائي، لافتاً إلى أن مصر اقتحمت الصحراء لزيادة الرقعة الزراعية لتوفير الأمن الغذائي.

وأشار السيد القصير، إلى أن مشروع الدلتا الجديدة على مساحة 2.2 مليون فدان، والمستهدف منه أكثر من مليون فدان.

وفي سياق آخر أكد الدكتور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن استضافة مصر لقمة المناخ يعبر عن قدرة الدولة عن تنظيم المؤتمرات العالمية. 

وأضاف السيد القصير، أن القمة العام الحالي ترفع شعار التنفيذ بدلا من التعهدات والالتزامات، لافتا إلى أن لم يتم الوفاء بالتزامات القمم السابقة للمناخ ولم تحقق أهدافها، متابعاً أن التغيرات المناخية أصبحت أمراً واقعاً مثل الفيضانات والكوارث الطبيعية. 

وأكمل وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن قطاع الزراعة دائما متهم بأنه يساهم في الانبعاثات الكربوينة، مستدركا أن الانبعاثات الكربوينة زادات بعد الثورة الصناعية. 

اقرأ أيضاً .. ابو الغيط يؤكد بقمة المناخ  : الأمن الغذائي قضية الجامعة العربية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة