وزير الدولة البريطاني جافين ويليامسون
وزير الدولة البريطاني جافين ويليامسون


بسبب عدم حضور جنازة الملكة.. وزير الدولة البريطاني جافين ويليامسون يتقدم باستقالته

سامح فواز

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022 - 10:35 م

اعلن وزير الدولة البريطاني جافين ويليامسون، اليوم الثلاثاء 8 نوفمبر، إستقالته من المنصب في حكومة ريشي سوناك، بعد ظهور رسائل وبخ فيها رئيس حزب المحافظين السابق بألفاظ إيحاءات خارجة، لعدم ضمان دعوته لحضور جنازة الملكة.

وليامسون ، الذي أقالته تيريزا ماي من منصب وزير الدفاع بسبب تسريبه لمعلومات سرية ، وبوريس جونسون بعد عامين قضاها كوزير للتعليم ، عاد إلى الحكومة الشهر الماضي من قبل ريشي سوناك كوزير في مكتب مجلس الوزراء.

ومع ذلك ، فقد تعرض وضعه للخطر على الفور تقريبًا بعد أن أبلغت شركة تورتواز ميديا ​​في البداية أنه أرسل رسائل غاضبة إلى ويندي مورتون، بعد أن علم أنه لن يكون من بين أولئك الذين يحضرون جنازة الملكة.

تظهر التفاصيل الكاملة للرسائل التي حصلت عليها صحيفة صنداي تايمز وليامسون ، الذي شغل أيضًا منصب وزير مكتب مجلس الوزراء، متهمًا مورتون بإظهار تفضيل سياسي على الوزراء أو الوزراء السابقين الذين حضروا الجنازة.

فقد كتب في رسالة نصية "فقيرًا للغاية ويرسل رسالة واضحة جدًا" مفادها أن أعضاء المجلس الخاص الذين لم "تفضلهم" ليز تراس قد تم استبعادهم عن عمد، وأضاف ويليامسون أن هذا يبدو "قذرًا جدًا".

وكتب: "لا تنس أيضًا أنني أعرف كيف يعمل هذا، لذا لا تضغط عليّ". قراءة أخرى: "حسنًا ، دعونا نرى عدد المرات التي تضاجعنا فيها في كل مكان، هناك ثمن لكل شيء ".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة