رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي
رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي


بعد قليل.. رئيس الوزراء يشارك في فعالية «يوم التمويل» بقمة المناخ

أحمد عيسى

الأربعاء، 09 نوفمبر 2022 - 08:56 ص

يحضر رئيس مجلس الوزراء د.مصطفى مدبولي، بعد قليل، فعالية يوم التمويل بعنوان "تمويل المناخ في عصر الأزمات المتعددة"، على هامش قمة المناخ والمنعقد حاليا بمدينة شرم الشيخ.

وكان رئيس الوزراء قد التقى  مساء أمس، الدكتور بشر الخصاونة، رئيس وزراء المملكة الأردنية الهاشمية، ضمن سلسلة لقاءاته على هامش انعقاد الدورة الـ 27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ "COP27".

كما ألقى رئيس الوزراء  كلمة خلال فعالية التوقيع على عدد من الاتفاقيات وخطابات النوايا في إطار حشد التمويلات والاستثمارات الموجهة للمشروعات التابعة للمنصة الوطنية المصرية لبرنامج "نُوَفِّي" و"نُوَفِّي +"، والمنح المُقدمة لمشروعات البرنامج وخارطة الطريق لتنفيذها، وذلك بالجناح المصري بالمنطقة الزرقاء ضمن فعاليات مؤتمر تغير المناخ بمدينة شرم الشيخ. 

ورحب رئيس الوزراء بالحضور والشركاء المتميزين وزملائه الوزراء، قائلا : إنه شرف عظيم لي أن نجد هذا الحشد الكريم الذي يضم ممثلين حكوميين، ومؤسسات التمويل وشركاء التنمية، مجتمعين في مكان واحد ومن أجل هدف واحد؛ لكي نحتفل معا بالتوقيع على العديد من المشروعات التي ستسهم في تحقيق التزاماتنا وتعهداتنا نحو قضايا العمل المناخي. 

وأضاف أن مؤتمر المناخ COP 27 يأتي هذا العام تحت شعار "معا من أجل التنفيذ"، موضحا أن الشركاء جميعا يجتمعون معا من أجل هذا الهدف، ولافتا إلى أن أغلب الدول النامية أو الأقل نموا تنظر إلى هذه القمة باعتبارها اختبارا حقيقيا للمصداقية بشأن تنفيذ التزاماتنا نحو العمل المناخي التي يتم ترديدها على مدار السنوات الخمس الماضية.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة