ارشيفية
ارشيفية


المشدد 15 سنة وغرامة 4 ملايين و332 ألف لموظف اختلس أموال جميعة شرعية 

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 09 نوفمبر 2022 - 04:48 م

كتبت: هاجر عودة

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار شريف حسن عبد النبي وعضوية المستشارين أحمد إبراهيم ومحمد جمال عبد الشافي، وأمانة سر محمد الغلبان، بمعاقبة موظف بالجمعية الشرعية بالسجن المشدد 15 سنة ورد مبلغ 4 مليون و332 ألف و531 جنيه، ورد مبلغ مساوي لنفس المبلغ وإحالة الدعوي المدنية لمحكمة مختصة وعزله من الوظيفة.

وكان المستشار تامر العربي، قد أحال الدعوى إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهم"هاشم.ا.م"42سنة صاحب سوبر ماركت، في القضية رقم 96 لسنة 2018 جنايات 15مايو والمقيدة برقم 9 لسنة 2018 حلوان و15مايو. 

لأنه في يوم 2017/5/13 بدائرة قسم شرطة 15 مايو محافظة القاهرة، قام المتهم وهو من أرباب الوظائف العمومية " أمين صندوق الجمعية الشرعية بمدينة 15 مايو " اختلس المبالغ المالية المبينة قدراً بالأوراق والدفاتر والأوراق والمملوكين  "الجمعية الشرعية" للعاملين بالكتاب والسنة المحمدية بمدينة 15 مايو والتي وجدت في حيازته بسبب وظيفته حال كونه من الأمناء على الودائع على النحو المبين بالتحقيقات. 

وقد ارتبطت تلك الجريمة بجريمة تزوير واستعمال محرر مزورارتباطاً لا يقبل التجزئة، حيث أرتكب تزويراً في محررات رسمية هي " كشوف بنكية " والمنسوب صدورها إلى أحد الهيئات الحكومية "بنك الأسكندرية" وكان ذلك بطريق الإصطناع بأن أنشأها على غرار المحررات الرسمية الصحيحة الصادرة من تلك الجهات ومهراها بتوقيعات وأختتام عزاها زوراً إلى الموظفين المختصين بتلك الجهات فتمت الجريمة بناء علي ذللك على النحو المبين بالتحقيقات.

وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق وأمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيقات، إلى أن أحالته للمحاكمة الجنائية فأصدرت المحكمة حكمها السابق بحق المتهم.

اقرأ أيضا| المشدد 15 سنة لمدير إدارة ائتمان ببنك مصر لاختلاسه 17 مليون جنيه


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة