الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة


وزير الشباب: مصر تستعد لاستضافة منتدى الشباب للمناخ | خاص

حسن هريدي

الأربعاء، 09 نوفمبر 2022 - 05:50 م

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن مصر تستضيف مونديال العالم للمناخ .

وأكد "صبحي" في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم" أن الوزارة بدأت في الاستعداد لمنتدى الشباب للمناخ، مؤكدا أن وزارة الشباب مستعدة لاستقبال أي أفكار أو ابتكارات جديدة تفيد مواجهة التغيرات المناخية .

وأكد على جاهزية كافة المنشآت التابعة للوزارة من مراكز الشباب والأندية لاستقبال كل الشباب، مضيفا أن مصر حصدت كثير من الأفكار على مدار الأيام السابقة

قمة المناخ COP27.. خطوة عاجلة

وفي السادس من نوفمبر الجاري، انطلقت فعاليات قمة المناخ  COP27، بمدينة شرم الشيخ في أكبر تجمع مناخي عالمي.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي في مدينة شرم الشيخ أعمال قمة المناخ  COP27 بمشاركة قادة وزعماء العالم للوصول لحل جذري للمشكلة، وسط مناخ سياسي عالمي ملبد بالصراعات لتكون على عاتق مصر مسؤولية قيادة العالم في أهم وأخطر قضاياه في أصعب فترات التاريخ.

ويجتمع خلال قمة المناخ  COP27، رؤساء ووزراء الدول الأعضاء في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، جنبًا إلى جنب مع نشطاء في مجال المناخ وممثلي المجتمع المدني ورؤساء تنفيذيين، في شرم الشيخ الواقعة على ساحل البحر الأحمر.

اقرأ ايضا : أشرف صبحي: مصر تحقق عوائد اقتصادية كبيرة من الإنشاءات الرياضية| فيديو

 

ويأتي الانعقاد الهام والتاريخي لقمة المناخ COP27، لاتخاذ إجراءات بشأن مجموعة من القضايا المناخية الحاسمة ومواجهة حالة الطوارئ البيئية العالمية، في خطوة مهمة تستهدف الحد بشكل عاجل من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وبناء القدرة على الصمود والتكيف مع الآثار الحتمية لتغير المناخ، وصولًا إلى الوفاء بالتزامات تمويل العمل المناخي في البلدان النامية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة