الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية


وزيرة التخطيط: الحكومة منفتحة على جذب شراكات جديدة مع الشركات الدولية

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 09 نوفمبر 2022 - 09:19 م

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أهمية الشراكة مع القطاع الخاص المصري والأجنبي، مشيرة إلى انفتاح الحكومة على جذب شراكات جديدة ومنح الشركات الدولية فرصة للتوسع وزيادة قدراتها في مصر.

 جاء ذلك خلال اجتماع السعيد مع فريق شركة جوجل العالمية برئاسة أنطوني ناكاش المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، وذلك على هامش فعاليات الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ عام 2022 ( COP27)، والذي تستضيفه مصر في مدينة شرم الشيخ.
وخلال الإجتماع، تم استعراض أوجه التعاون بين شركة جوجل والحكومة المصرية في عدد من المجالات المرتبطة بقضايا المناخ والاستدامة والاقتصاد الأخضر وخفض الانبعاثات باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي.
واستعرضت الدكتورة هالة السعيد أهم الملفات التي تقوم الوزارة بالعمل عليها وكذلك مشروعات الصندوق السيادي المصري والمشروعات القومية التي تشرف الوزارة على تنفيذها وعلى رأسها المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، ومشروع حياة كريمة.
من جانبه، أكد أنطوني ناكاش المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا حرص جوجل على التوسع في مصر وتقديمها الحلول التكنولوجية في كافة مناحي الحياة، وذلك باعتبارها شركة تكنولوجية متكاملة، كما أن الشركة تتطلع للتعاون مع الحكومة المصرية في مجالات الذكاء الاصطناعي وخفض الانبعاثات وكذلك القضايا المناخية.

عبد الحكيم الواعر: مصر نجحت فى دمج الأمن الغذائى والمياه ضمن مؤتمر المناخ


وأشاد المدير الإقليمي لشركة جوجل للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمشروع القومي حياة كريمة لما يحققه من أثر اجتماعي واضح، مبديا اهتمام جوجل بالتعاون مع الحكومة المصرية لدعم هذا المشروع القومي ومشروعات رفع كفاءة الشباب المصري بشكل عام.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة