أنطونيو كوستا رئيس وزراء البرتغال
أنطونيو كوستا رئيس وزراء البرتغال


رئيس وزراء البرتغال: علينا العمل سريعًا لمواجهة التغيرات المناخية

حامد عبدالحليم

الخميس، 10 نوفمبر 2022 - 06:40 ص

قال أنطونيو كوستا، رئيس وزراء البرتغال، إن البشرية برمتها ليس لديها وقت لتضيعه، ويجب علينا العمل سريعًا لمواجهة التغيرات المناخية.

 

وشدد " كوستا"، خلال لقاء خاص مع قناة "القاهرة الإخبارية" علي هامش قمة المناخ المنعقدة بمدينة شرم الشيخ المصرية، على ضرورة الإسراع في اتخاذ خطوات جادة نحو التغيرات المناخية، مؤكدًا أنها مسؤولية وفى النهاية نكون معًا أو نخسر معًا.

 

وتحتضن جمهورية مصر العربية أعمال الدورة 27 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن المناخ "COP27" بمدينة شرم الشيخ، في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري، بمشاركة واسعة من جانب وفود أكثر من 190 دولة وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بشؤون البيئة والمناخ وممثلي وسائل الإعلام المحلية والدولية.

 

ويشارك 110 من رؤساء الدول والحكومات في فعاليات المؤتمر، إلى جانب 10 آلاف من منظمات المجتمع المدني، و26 ألفًا و500 يمثلون الوفود الرسمية والهيئات، و3 آلاف و321 إعلاميًا.

 

ويمثل المؤتمر فرصة مهمة للنظر في آثار تغير المناخ في إفريقيا؛ ولتنفيذ ما جاء في اتفاق باريس 2015 وتفعيل ما جاء في مؤتمر جلاسكو 2021 من توصيات؛ وحشد العمل الجماعي بشأن إجراءات التكيف والتخفيف من آثار تغير المناخ بهدف مناقشة المضي قدمًا في الحد من التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية وتداعياتها، باعتبارها تشكل تهديدًا وجوديًا لكوكب الأرض.

إقرأ أيضا|الخارجية الأمريكية: cop 27 أتاحت الفرصة لنا للجلوس مع مختلف الدول

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة