وزير التعليم
وزير التعليم


حجازي يشارك في جلسة عن معالجة العمل المناخي من خلال توفير التعليم.. اليوم

فاتن زكريا

الخميس، 10 نوفمبر 2022 - 10:09 ص

يشارك الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس، في فعاليات قمة المناخ التي تستضيفها مصر، والمنعقدة حاليا بمدينة شرم الشيخ بجلسة، تحمل عنوان "معالجة العمل المناخي من خلال توفير التعليم وإعطاء فرص متكافئة للجميع".

وتهدف الجلسة، إلى تسليط الضوء حول مسابقة COP 27، للطلاب حول العمل المناخي وإبراز الفائزين.

كما تشارك الوزارة، في جلسة وزارية بعنوان "مطالبة الشباب بتعليم مناخي جيد"، وذلك بهدف تعزيز الحوار بين الشباب وصانعي السياسات لتشجيع البلدان على ضمان الجودة.

كما تشارك الوزارة،  في جلسة بعنوان "إطلاق العنان لقوة التعليم من أجل مستقبل الكوكب" وذلك لتسليط الضوء حول الإطار الشامل لسلامة المدارس الذي تم إطلاقه مؤخرًا كحل فعال للتكيف مع المناخ لحماية أنظمة التعليم.

وتشارك وزارة التربية والتعليم، في جلسة بعنوان "تسريع تغير المناخ والتنمية المستدامة الخضراء التعليم المرتبط بالمعرفة والاستخدام في أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

وتهدف الجلسة، إلى اكتساب الخبرة في التقنية الخضراء وفتح فرص الوظائف الخضراء لتنفيذ الأهداف المتعلقة بالمناخ وأهداف التنمية المستدامة خاصة في المناطق الريفية.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت أنه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بضرورة تكاتف جهود الدولة المصرية لمواجهة التغيرات المناخية، تستضيف مصر الدورة الـ 27 لمؤتمر الدول الأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP 27، في الفترة من 6 حتى 18 نوفمبر الجاري.

وقال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن هذا الحدث المهم بشأن واحدة من أهم القضايا التي تهم الإنسانية، وتؤثر على حاضر ومستقبل هذا الكوكب حيث المنشأ والحياة، وهي قضية "التغيرات المناخية"، مؤكدًا أننا نحاول معًا في إطار من التعاون المشترك، إيجاد سبل للنجاة نحو مستقبل أفضل للأجيال القادمة، لضمان مستويات أفضل من جودة الحياة في إطار بيئة صحية، وآمنة، وتنمية مستدامة خضراء.

 

اقرأ أيضا| اليوم.. بدء الاختبار الإلكتروني للمعلمين الجدد بمحافظتي دمياط والأقصر

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة