إيريك لن
إيريك لن


خبير اقتصادي سنغافوري: العالم يحتاج 100 تريليون دولار لحل أزمة المناخ

حسين دسوقي

الخميس، 10 نوفمبر 2022 - 12:18 م

قال إيريك لن - رئيس المشروعات المستدامة ببنك "uob"، إنهم يشاركون كجزء من وفد جناح سنغافورة، وسنعرض الخطط الخضراء لسنغافورة عبر اقتصادنا بأكمله.

اقرأ أيضاً| فرحات: مصر الوحيدة بإفريقيا والشرق الأوسط لإنتاج الهيدروجين الأخضر

وأوضح رئيس المشروعات المستدامة، خلال حواره ببرنامج صباح البلد علي قناة صدي البلد، اليوم الخميس، أنه في وقت سابق من هذا العام تم البدء في عرض الالتزامات الصفرية الصافية، وستغطي خطة سنغافورة الخضراء كل شيء في كيفية توليد الكهرباء إلى كيفية بناء المباني وحتى الخدمات المالية في جزء من اقتصادنا، وهنا في مؤتمر الأطراف كوب 27 لعرض الخطط على الجميع، ولكن نحتاج إلى تمويل الكثير من هذا التحول الأخضر".

وأكد أن صافي صفر يعني في اقتصادنا الحديث، أي الطريقة التي نولد بها الكهرباء وننقل بضائعنا وغير ذلك، فإننا نحتاج إلى 50 جيجا من غازات الاحتباس الحراري سنويا، ولكننا نحتاج إلى القيام بكل تلك الاقتصادات ولكن بدون انبعاثات كربونية، وفي الحقيقة سنضطر إلى شن أكبر ثروة صناعية عرفتها الإنسانية على مدى 28 الماضية.

وتابع: «العالم يحتاج إلى تمويل ضخم حيث تشير التقديرات إلى أنه من أجل القيام بالخطة نحتاج ما يزيد عن 100 تريليون دولار للاستثمار، ليتم استخدام تلك الأموال في جزأين الأول تعلق بالمال الخاص، والثاني المال العام، وبالنسبة للخاص قمنا بالتمويل الأخضر والتمويل المستدام وتمويل الانتقال التحول في سنغافورة».


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة